شعراوي يتابع مع «رحمي» منظومة المخلفات الصلبة وإزالة التعديات بالغربية

[ad_1]

استقبل وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظ الغربية د.طارق راشد رحمي، ونائب المحافظ د.أحمد عطا، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء فيما يخص إزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة.

وشدد شعراوي على أهمية استمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية الأمن وقوات إنفاذ القانون لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون بحسم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات .

وعرض المحافظ لنتائج وجهود المحافظة في إزالة التعديات خلال الفترة الأخيرة ، لافتاً إلى أنه يتم إحالة المخالفين والمتعدين على أراضى وأملاك الدولة إلى النيابة العسكرية للتحقيق.

 كما تم خلال اللقاء استعراض جهود المحافظة لتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين، وعلى رأسها عمليات التعقيم والتطهير للمنشآت ومباني مجالس المدن والوحدات المحلية وبعض الشوارع فى المدن والقرى وكذا مواقف مواقف سيارات النقل .

كما عرض المحافظ موقف القرى التي تم عزلها بمراكز المحافظة بسبب ظهور حالات كورونا بين مواطنيها ، وتوفير جميع السلع التموينية واحتياجات المواطنين اليومية وإجراء الكشف الطبي اللازم .

وأشار اللواء شعراوي إلى أن الحكومة تسعى إلى دوران عجلة الاقتصاد والعمل فى المصانع والشركات مع الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة.

وتابع الوزير مع محافظ الغربية ونائبه أخر المستجدات الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة والاتصالات والتنسيق الجاري بين المحافظة ووزارة الدولة للإنتاج الحربي لوضع حلول سريعة ومستدامة لمشكلة النظافة والقيام ببعض التدخلات السريعة لرفع تراكمات المخلفات التاريخية ورفع كفاءة المنظومة بشكل كامل .

وأشار الدكتور طارق رحمى إلى أنه التقى بالدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي منذ أيام بمكتبه لمتابعة جهود الوزارة في تأهيل ورفع كفاءة مصانع المعالجة وإعادة التدوير بدفرة والمحلة الكبرى و أعمال الصيانة الجارية .

وأكد اللواء محمود شعراوي علي أهمية تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية فيما يخص تشكيل لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية والجهات المعنية الأخرى لاستلام المعدات التي تم صيانتها وكذا المعدات الجديدة الخاصة بمنظومة المخلفات التي سيتم توريدها من الخارج بمعرفة وزارة الدولة للإنتاج الحربي لمحافظة الغربية  لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين والبيئة .

 كما عرض المحافظ ونائبه لجهود رفع التراكمات التاريخية الموجودة من القمامة  حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين رفع حوالي 20 ألف طن ومتبقي ما بين 60 إلى 70 ألف طن مخلفات .

وأوضح المحافظ أن الدكتور محمد العصار وجه القيادات بالوزارة بسرعة تسليم المعدات الخاصة بالقمامة والتي كان يتم صيانتها وكذا سرعة تسليم المعدات الجديدة الخاصة بالمنظومة سواء المكابس والمقطورات والحفارات واللوادر وسيارات رفع المخلفات.

كما عرض محافظ الغربية ونائبه أحد الأفكار الجديدة التى قاموا بتنفيذها خلال الشهر الجاري بحي ثان طنطا والخاصة بإنتاج صندوق جديد لجمع القمامة قام الدكتور احمد عطا نائب المحافظ بالتصميم الهندسي له بالتعاون مع استشاري المحافظة للأعمال الميكانيكية بالتعاون مع احدي الشركات الخاصة ، والصندوق محكم الغلق ، لافتاً إلى أن التصميم الهندسي للصندوق يسمح بإلقاء القمامة بداخله، كما يوجد بالصندوق باب أحادي الفتح وله منزلق يصعب الوصول للقمامة داخله من أعلي ، حيث يستحيل فتح الصندوق بغير الأداة الخاصة به إلا من خلال مسئول الحي .

وأوضح الدكتور طارق رحمي أن الهدف من إنتاج هذا الصندوق هو الحفاظ علي القمامة حال تدويرها والحد من تبعثرها خارج الصناديق التقليدية ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري، إلي جانب تسهيل عمل سيارات جمع القمامة والحد من تراكمها في الشوارع، مضيفا انه سيتم تعميم الصناديق في كافة مراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة حيث يجرى التنسيق لصناعة أكثر من 100 صندوق جديد ، وأضاف المحافظ أنه تم وضع كاميرات مرافقة أعلى الصناديق لضبط ومنع أي مخالفات في هذا الشأن .

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى دعم الوزارة لأي أفكار مبتكرة ومبادرات لحل مشكلة القمامة والمساعدة في تحسين مستوى النظافة في الشارع ، مشيداً بجهود محافظ الغربية ونائبه التي تم القيام بها خلال الفترة الماضية والخطط والرؤي التي تم وضعها للمساهمة في تنمية موارد المحافظة .

كما تم استعراض جهود المحافظة فيما يخص الأسواق العشوائية ونقلها إلى أماكن أخرى للحد من إنتشار فيروس كورونا وتحصيل حقوق الدولة من تلك الأسواق .



[ad_2]

Source link