صنع في الصين.. آلة تنقل مبنى مكون من 5 طوابق

[ad_1]

تعتبر الصين من أوائل الدول في الاختراعات والابتكارات العلمية والصناعية، خاصة لما تتمتع به من عقول ممتازة وجبارة في العمل دون توقف تقودها في النهاية لاختراعات فريدة من نوعها.

الآن تقدم الصين للعام روبوت لديه قدرة على نقل المباني من أماكنها عن طريق آلة للمشي، هنا لا تتفجئ عندما تسمع خبرًا مباشرًا.. ففي النهاية هذه هي الصين.

أما الآلة الصينية فقد نجحت في رفع مبنى من عدة طوابق يزن 7600 طن في مدينو شنغهاي ليحركها من موقعها إلى مكان آخر عبر آلة المشي المذكورة.

وقدمت آلة المشي الصينية قصت نجاح مبهرة في نقل مدرسة في شنغهاي، بحسب موقع سي إن إن، الذي أكد كذلك أنه تم رفع المدرسه الابتدائية التي يعود تاريخها لأكثر من 85 عامًا عن الأرض ونقلها إلى مسافة حوالي 200 قدم.

بالإضافة إلى ذلك، قام المهندسون بتوصيل ما يقرب من 200 دعامة متنقلة تحت المبنى المكون من 5 طوابق ويصل وزنه إلى 7600 طن .

وترتفع أرجل الروبوت صعوداً وهبوطاً ، وتستخدم نظام العجلات للتحرك للأمام، كما أنه تم نقل المدرسة الابتدائية لإفساح المجال لبناء مجمع تجاري ومكتبي جديد.

وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شنغهاي طريقة آلة المشي لنقل مبنى، خاصة أن الطرق التقليدية في السحب أو الانزلاق لم تنجح.

يذكر أن شنغهاي واحدة من كبرى المدن الصينية من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الاقتصادية، وإدراياً، تعتبر شنغهاي إحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد، وتقع في وسط ساحل بر الصين وعند مصب نهر اليانغتسي، وتتمتع بموقع جغرافي متميز جعل منها مرفأً تجارياً مهماّ وإحدى أكبر أقطاب الصناعة في البلاد



[ad_2]

المصدر