صور| إعصار جوني يدمر مطارا في الفلبين

[ad_1]

أظهرت مجموعة من الصور والفيديوهات آثار الدمار الكبير الذي خلفه إعصار (جوني) الهائل على مطار مدينة ناغا في الفلبين، والذي خلف خسائر فادحة بالمطار.

كان 7 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بعدما ضرب إعصار جوني القوي شرق الفلبين الأحد مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 225 كيلومترا في الساعة.

ونقلت شبكة (ايه بي سي نيوز) الأمريكية عن مدير وكالة الاستجابة للكوارث ريكاردو جالاد، قوله “إن القوة المدمرة للإعصار كانت قادرة على إحداث أضرار كبيرة، لاسيما أن الكثير من الأشخاص يتواجدون بالفعل في مناطق معرضة للخطر”.

وكانت السلطات الفلبينية قد قامت بإجلاء قرابة مليون شخص من منازلهم ونقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة بالمدارس والمباني الحكومية، وذلك للحفاظ على أرواحهم، كما أصدرت أوامر بإغلاق مطار مانيلا الرئيسي لمدة 24 ساعة حتى غد /الاثنين/، فيما ألغت شركات الطيران عشرات الرحلات الدولية والمحلية وتم وضع قوات الجيش والشرطة الوطنية، إلى جانب خفر السواحل ورجال الإطفاء، في حالة تأهب قصوى.

يذكر أن “جوني” هو الإعصار الأقوى الذي يضرب الفلبين منذ إعصار “هايان”، الذي ضربها في نوفمبر 2013 وأدى إلى مصرع أكثر من 6300 شخص وتشريد 4 ملايين آخرين.



[ad_2]

المصدر