صور| «الضوء والظل».. أشهر توائم السينما المصرية

[ad_1]

تشاركا نفس تاريخ الميلاد والملامح وأحيانا الأصدقاء، إلا أن الأمر لم يكن كذلك في الطباع ونمط الحياة، فحب الوقوف أمام الكاميرات غالبا ما كان هو الأمر الفارق بين مشاهير التوائم في السينما المصرية،  فرأينا أحدهما يتألق على شاشات السينما بينما اختفى الآخر خلف الأضواء وفضل ممارسة حياة بعيدة تمام عن التمثيل.
وخلال قرن من الزمان شهدت السينما المصرية عدة نماذج لفنانين وفنانات كان لهم “توأم” بعيدا عن أنظار الجمهور.. وفي السطور القادمة تعرض “بوابة أخبار اليوم” نماذج من هؤلاء النجوم التوائم .

أقدم توأم 
يعد الشقيقتان عماد وعبد الرحمن حمدي أقدم توأم بتاريخ السينما المصرية، فقد ولدا في ٢٤ نوفمبر من عام ١٩٠٩،  وكان الشبه بينهما كبيرا للغاية، حتى أنه لم يكن يستطيع الكثيرون التمييز بينهما، فاستغلا الأمر كثيرا في وضع مقالب للأصدقاء.
وبالرغم من التاريخ الطويل للفنان عماد حمدي بالسينما، إلا أن شقيقه عبد الرحمن كان أول من وقف أمام الكاميرات بينهما، وهذا ما أكده نادر نجل الفنان عماد حمدي في إحدى اللقاءات حينما ذكر أن عمه عبد الرحمن مثّل أولا عام ١٩٤٢ مع أم كلثوم في فيلم عايدة، إلا أنه سريعا ما ترك الأمر  وعمل بوزارة الخارجية.

وحش الشاشة
أما التوأمان فريد وأحمد شوقي، فكانت حولهما حالة من الغموض والسرية، فمنذ ولادتهما عام  ١٩٢٠ لم يعرف إلا الأقارب فقط بوجود شقيق توأم لكل منهما.
وعلى عكس المتوقع فدخول فريد شوقي عالم السينما وحضوره عددا كبيرا من الحفلات لم يكن سببا في ظهور شقيقه التوأم للعلن، حتى جاء يوم زفاف فريد شوقي وهدى سلطان ليُصدم الجميع بوجود شقيق آخر لفريد وهو اللواء أحمد شوقي الذي فضل الالتحاق بسلك الشرطة بعيدا عن أعين الكاميرات.

اقرأ ايضًا: «علقة ساخنة وكوميديا فتاة».. أطرف مواقف التوائم

توأم أم شقيق أصغر 
“الاستاذ”أو “مهندس الضحك” كما كان يلقب، أثار حالة من الدهشة والجدل بعدما جمعته صورة مع شقيقه الذي يكاد يطابقه في الملامح والهيئة، فانتشرت أخبار عن أن فؤاد وسامي المهندس توأمان.
إلا أن الفنان المخضرم المولد عام ١٩٢٤ لم ينفِ أو يثبت الامر، ليُترك الأمر لبعض المقربين والمعاصرين الذين أكدوا أن سامي هو الشقيق الأصغر، ليتعجب الجميع كيف لشقيقان غير توأمان مشاركة نفس الملامح بهذا الشكل.

زبيدة وحكمت
أجيال متلاحقة تعلقت بالملامح الفاتنة للفنانة “زبيدة ثروت”، فكانت من ذوات العيون الملونة الجذابة والتمثيل الراقي، وتوقع البعض ألا تظهر من تشاركها هذا الجمال حتى اكتشف الجميع وجود أخت توأم تشاركها مفس الملامح الملائكية وتدعى “حكمت”.

وبرغم براعة زبيدة في التمثيل إلا أن شقيقتها حكمت فضلت الهدوء والحياة البسيطة الخالية من التعقيدات، وفضلت أن تتزوج مبكرا وتنعم بحياة مستقرة.

نجلاء ومنى
أما نجلاء فتحي فلم يعرف جمهورها أن لها شقيقة توأم تدعى “منى”، فكانتا تحرصان أشد الحرص على عدم إفشاء الأمر.
وفي حفل زفاف ابنة الفنانة نجلاء فتحي لم تتمكنا من الهرب من عدسات المصورين لتنتشر بضعة صور وتحدث جدلا كبيرا عن عدم دخول الشقيقة الأخرى للمجال الفني

عمرو عبد الجليل
في يونيو من عام ٢٠١٣ ترك عمرو عبد الجليل جمهوره في حالة من الصدمة، بعدما ظهر مع شقيقه التوأم الشيخ أيمن عبد الجليل على إحدى القنوات الفضائية، ليبدأ رواد السوشيال ميديا في الدخول في حالة جدالية كبيرة.
وظهر للعلن آنذاك اختلاف الميول بشكل كلي بين الشقيقان التوأم، إلا إنهما أكدا أن الاحترام بينهما متبادل بل يتشاوران كثيرا في حياتهمت العامة.

أحدث توأم 
خلال السنوات القليلة الماضية جذبت كلا من رانيا ونورهان منصور أعين المتابعين، بعد أن حدثت حالة من الخلط بينهما في بداية الأمر عندما ظهرتا معا في مسلسل “سبع أرواح”، ثم احتفت احداهما عن الأضواء لفترة طويلة إلى أن تشاركا معا في مشاهد مختلف من مسلسل “نصيبي وقسمتك” ليتضح الأمر أمام الجمهور.

وأكدت الأمر في النهاية رانيا منصور في إحدى اللقاءات حينما أوضحت أنهما درسا معا في كلية الآداب قسم المسرح إلا أن نورهان فضلت مجال الأزياء في نهاية الأمر.



[ad_2]

المصدر