صور| طلاب أولى ثانوي يؤدون الأمتحان الالكتروني وسط إجراءات احترازية

[ad_1]

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون أول امتحان الكتروني تدريبي وسط اجراءات احترازية مشددة في ظل جائحة كورونا.

وأكد المصدر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه تم التنبيه على الطلاب والمراقبين بضرور ارتداء الكمامات ، مع الحفاظ على وجود تباعد اجتماعي بين الطلاب

وكان قد أكد مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعيم والتعليم الفني ، في تصريح خاص بوابة أخبار اليوم أن عدد طلاب الصف الأول الثانوية الذين دخلوا على المنصة الألكترونية للأمتحانات حتى الأن حوالى 300 الف طالبا من أصل 640 الف طالب.

يذكر أنه بدأ منذ قليل طلاب الصف الأول الثانوي، أول امتحان الكتروني تدريبي، يهدف إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة، استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وقالت إن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

وأضافت أنه استعدادًا للامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي الثلاثاء 15 ديسمبر، تم إرسال «كلمة المرور واسم المستخدم» للطالب على البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، موضحة: “من لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني: https://moe-register.emis.gov.eg“.

اقرأ ايضا|طلاب الصف الأول الثانوي يبدأون أول امتحان إلكتروني تدريبي



[ad_2]

المصدر