صور … مركز إبداع الإسكندرية يعرض الفيلم الأمريكى “انتظر حتى الظلام”

[ad_1]

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية, التابع لصندوق التنمية الثقافية, الثلاثاء القادم, الفيلم الأمريكي “انتظر حتى الظلام”, ضمن عروض نادي الحرية السينمائي, وذلك عبر صفحته على موقع يوتيوب.

 الفيلم مأخوذ عن مسرحية تحمل نفس الاسم, وتدور الأحداث في إطار من الاثارة والتشويق حول “سام”, الذي يحمل دمية مليئة بمخدر الهيروين, ولا يعلم ما بداخلها, ويتركها بالمنزل مع زوجته الكفيفة” سوزى”, يحاول صاحب الدمية “هاري” إبعاد سام عن المنزل, حتى يسترد دميته, ويستعين بالمحتالين “كارلينو” ومايك”, ويفشلان فى تنفيذ المهمة, فيقتلهما هاري, ويحاول تهديد سوزي فتقوم بتحطيم كل مصابيح الشقة, حتى يتساوى معها هاري فى عدم الرؤية, وحينما حاول الاعتداء عليها تم طعنه بسكين.

تم انتاج الفيلم عام 1967, بطولة أودري هيبورن, وآلان أركين, وريتشارد كرينا, وإفريم ذيمبالست, وجاك وستون, وسيناريو فريدريك نوت, وجينهاورد, وروبرت كارينجتون, ومن إخراج تيرينس يونغ. تجدر الاشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري انشئ بالإسكندرية, يهدف المركز إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية, ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.



[ad_2]

المصدر