صور.. نشر امتحان العربي للصف الثاني الثانوي على صفحات الغش الالكتروني

[ad_1]

نشر عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي، صورا من امتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي الآن الكترونيا من المنزل بسبب أزمة كورونا على بعض صفحات الغش الالكتروني.

وتساءل الطلاب عبر تعليقات على المنشور عن إجابات بعض الأسئلة الموجودة بالامتحان الإلكتروني، وذلك بعد بدء الامتحان بأقل من نصف الساعة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أنه لا تهاون من الغشاشين بالامتحانات الإلكترونية وانه سيواجهون عقوبات شديدة.

وكان طلاب الصف الثاني الثانوي قد بدءوا منذ قليل الامتحانات الإلكترونية في مادة اللغة العربية من المنزل بسبب أزمة كورونا، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ظهرا بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو 2020) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.



[ad_2]

Source link