صور| 10 قصص حقيقية عن التوائم الملتصقة

[ad_1]

تصبح نقمة وتسرق فرحة الأب والأم بمولدهما عندما يجدوهما توائم ملتصقة ولكن مع التطور الطب الحديث أصبح انفصال التوائم الملتصقة ممكننا، ويستطيع الطفلان أن يعيشا حياة طبيعية بعد الانفصال.

التوائم  الملتصقة هم طفلان  ولدا  بجسد  واحد، فمنهم  التوائم الملتصقة المتماثلة وغير متماثلة ومنهم توائم ملتصقة كاملة بمعني أن عند الانفصال يستطيع  الطفلين أن يعيشوا حياتهم بطبيعية و الأمر الصعب عندما يولد التوائم الملتصقة غير كاملين فيصبح  أمر انفصالهما صعبا.

نشر موقع “ليست فريس” 10 قصص حقيقية  لتوائم ملتصقة مثيرة للاهتمام

روني ودوني جاليون

عاشوا حتى بلغا 62 عاما ليغيرا مفهوم أن التوائم الملتصقة لا يعيشوا طويلا، ولدوا  روني ودوني جاليون توأمان ملتصقان في 28 أكتوبر 1951 و توفوا عام 2014، وتم رفضهم من قبل جميع المدارس، ولكن التوأمان استطاعا أن يصبحا حديث الكثير ومن مشاهير التلفيزيون .

اقرأ أيضًا: «علقة ساخنة وكوميديا فتاة».. أطرف مواقف التوائم


لوري وريبا شابيل

 يولدان لوري وريبا شابيل متصلين في الرأس وهن حالة كل 2.5 مليون ولادة ولذلك أصبحا  من  أصعب و أندر حالات التوائم الملتصقة، حيث عجز الأطباء حول انفصالهما، وعاشا لوري ورويبا ملتصقين.

وأصبحت لوري مغنية ريفية ولها جمهورها .


ايرين وآبي ديلاني

بعد عملية جراحية استغرقت 11 ساعة و فريق من 30 طبيبًا متخصصًا تم فصل التوائمان الملتصقين ايرين وآبي ديلاني الذين ولدا في 24 يوليو 2016 ليعيشا حياة طبيعية الآن.

لادان و لاليه بيجاني

ولد لادان ولاليه بيجاني في إيران عام 1974 ، وكانا من أصعب حالات التوائم الملتصقة حيث رفض العديد من الأطباء انفصالهم في ألمانيا  حتى  وافق  فريق من الأطباء في سنغافورة لإجراء العملية وبالفعل تم انفصالهم ولكن توفيا بسبب مضاعفات بعد العملية.

ليو سينغ سين وليو تانغ سين

ولدا ليو سينغ سين وليو تانغ سين توأمان ملتصقان عام 1886 في الصين وكان ليو سينغ سين وليو تانغ سين ملتصقان في أسفل البطن  وكانا من أغرب حالات الالتصاق في هذا الوقت، وأصحبا من المشاهير وسافرا في جميع أنحاء آسيا لعرض حالتهم، ويقال إنهم توفيا في عمر 71 وإذا هذا صحيحا فبذلك يصبحا أطول التوائم الملتصقة عمريًا.

آبي وبريتاني هينسل

تفكير  وميول مختلف و لكن في جسد واحد هكذا يعيشوا ابي و بريتاني هينسل التوأمان الملتصقان في الجسد، ولدا التوأمتان  في هينسل الأمريكية عام1990  وتم معاملتهم  كأنهم  شخصين بالرغم من أن الجسد واحد  حيث تم استخراج رخصتين للقيادة لهم، عملا كمذيعات وكان لهم برنامج تلفيزيوني شهير.

ماشا وداشا كريفوشليابوفا
وُلد ماشا وداشا كريفوشليابوفا في الاتحاد السوفيتي السابق في 3 يناير1950، كانوا من أصعب حالات التوأم الملتصق بسبب التصاقهم في الخصر مع وجود رجل واحدة فقط لذلك  كان أمر انفصالهم أمرا صعبا للغاية ولكنهم حاربا الحياة حتى توفه  عن عمر يناهز ال53 .

كونر وكارتر ماريبال

كونر وكارتر ماريبال توأمين ملتصقين في البطن من فلوريدا ، وتم انفصالها بنجاح ويعيشا الطفلين حياة طبيعية الآن.

أرتور وهيتور روشا
في البرازيل، وُلِد أرتور وهيتور روشا متصلين في البطن، و من سوء حظهم  أنهم يتشاركان في الكبد والأمعاء والمثانة وبسبب سوء حالة أرتور وزيادة وزنه اضروا إلى عمل عملية جراحية لانفصالهما، و لكن أدي إلى موت أرتور.


تشانج وانج بنكر

ولد التوأم تشانج وانج بنكر في عام 1811  في تايلاند ، و عاشا حياة صعبة للغاية بسبب معاملتهم مثل العبيد  لأنهم كانا توأم ملتصقة ولكن الحال تغير كثير بعد انتقالهما إلى الولايات المتحدة و تزوجا كل واحد منهم وأنجب تشانج  11 طفلا .



[ad_2]

المصدر