طالبة «الراستا» تؤكد إجبار المدرسة لها بارتداء الحجاب.. والتعليم ترد

[ad_1]

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شكوى من إحدى أولياء الأمور بشأن إجبار المدرسة لابنتها على ارتداء الحجاب ،وأكدت الام إن ابنتها في مدرسة وجيه بغدادي .
واوضحت الأم انها قامت بعمل تسريحة ” الرستا”،لابنتها وهو ما رفضته المدرسة وابلغتها بضرورة ارتداء الحجاب او قص شعرها واذا امتنعت سوف تمنع نهائيا من دخول المدرسة.

أقرا أيضا| والدة طالبة بمدرسة في الشرقية تكشف تفاصيل إجبار ابنتها على ارتداء الحجاب

وأكدت الأم انها لن تترك حق ابنتها وأنها قدمت شكوى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة وكذلك بإ دارة جنوب الجيزة التابعة لها المدرسة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ،أن الحجاب ليس إجباري وليس ضمن الزي المدرسي، كما أنه ليس من حق أي مدرسة إجبار الطالبات على ارتداء الحجاب ، مؤكدا” في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم انه جار التحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم.
واوضح مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة ناصر شعبان حقيقة الواقعة حيث أكد أن المدرسة لم تجبر الطالبة على بإرتداء الحجاب وإنما المدرسة اعترضت على صبغ شعر الطالبة بألوان صارخة لا تليق لكونها طالبة.

وأضاف المصدر، انه تم ابلاغ الطالبة بضرورة إرجاع لون شعرها إلى الألوان الاسود وكان رد الطالبة ان صبغة شهرها كلفتها ٥٠٠ جنيه ولن تستطيع أن تغير اللون مرة أخرى، لذلك طالبتها إدارة المدرسة بإرتداء الطرحة لحين عودة شعرها مرة أخرى إلى اللون الاسود.

وأكد المصدر ان والدة الطالبة معلمة بنفس المدرسة وتعلم جيدا” اللوائح والقوانين وانه لا يصح أن تفعل طالبة في سنها هذا.



[ad_2]

المصدر