طريقة مبتكرة لتنظيف عيون جميع أنواع «البوتاجازات»

[ad_1]

تعاني كل ربة منزل من مشكلة دائمة وهي تنظيف وانسداد عيون البوتوجاز وعدم القدرة على تنظيفه بسهولة.

 طرق التخلص من مشكلة انسداد عيون البوتوجاز وكذلك الطريقة الصحيحة لتنظيف البوتوجاز.

1- إن من أهم اسباب انسداد عيون البوتوجاز هو وجود قدر كبير من بقايا الطعام عليها ودخولها  داخل العيون نفسها وبالتالى فعليك ان تقومى بتنظيف البوتوجاز والفرن من بقايا الطعام عقب الانتهاء من الطهى لأن تركها سوف يصعب عليكي عملية تنظيف البوتوجاز فيما بعد وسوف يؤدي إلى  انسداد عيونه.

2- الخل الأبيض:

وطريقة الخل الأبيض هي طريقة شائعة ومعروفة حيث يمكنك أن تقومي باستخدام بعض القطرات القليلة من الخل الأبيض وتقومي بوضعها على العيون المسدودة وتتركيها لبعض الوقت وبعد ذلك سوف تجدين أن العيون المسدودة أصبحت تعمل بشكل جيد.

3- إبرة رفيعة:

كما يمكنك أن تقومي بتنظيف عيون البوتوجاز المسدودة عن طريق استخدام إبرة رفيعة أو حتى سلك معدني وتقومي بتنظيف العيون من بقايا الطعام المتراكمة عليها أولا ثم تقومي بإدخال هذه الإبرة أو السلك داخل العين ليتم تسليكها وفك انسدادها وبالتالي سوف تعمل هذه العيون بعد ذلك بشكل جيد.

4- الخل والليمون:

ويمكنك استخدام خليط الخل والليمون لحل مشكلة انسداد عيون البوتوجاز قومي بإضافة بعض من عصير الليمون وقطع الليمون غلى الخل واضيفى إليهم قليل من الماء ثم باستخدام فرشاة قومي بوضع هذا الخليط على عيون البوتوجاز المسدودة وفتحات الغاز ليتم تسليكها.

طرق تنظيف عيون البوتجاز بشكل صحيح لتجنب انسدادها

1- يمكنك أن تقومي باستخدام بعض من الكلور المضاف إليه الملح وتقومي بنقع عيون البوتاجاز بهم لمدة ربع ساعة ثم تقومي بعد ذلك باستخدام الإسفنجة أو السلك لتنظيف عيون البوتاجاز من أي شيئ عالق بهما.

2- إذا كان يوجد علامات وبقع سوداء كثيرة على عيون البوتاجاز فيمكنك التخلص منهم بسهولة، حيث يمكنك أن تقومي باستخدام صودا الخبز لهذا الأمر فقومي بوضع القليل من صودا الخبز على عيون البوتاجاز ثم قومي بإضافة الماء غليهم ويفضل أن يكون الماء مغلي وساخن جدًا وتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم قومي باستخدام الإسفنجة أيضًا للتخلص من أي بقايا عالقة على عيون البوتاجاز وسوف تحصلي على عيون بوتاجاز نظيفة جدا ولامعة كما لو كانت جديدة

 
3- يمكنك استخدام طريقة الماء المغلي لتنظيف عيون البوتاجاز فقومي بنقع عيون البوتاجاز في الماء المغلي لمدة نصف ساعة وقومي بتغيير الماء واستبداله بماء ساخن نظيف كل عشرة دقائق وسوف تحصلين على عيون بوتاجاز لامعة ونظيفة.

4- ويمكن استخدام خليط الخل والليمون وإضافتهم إلى الماء المغلى ونقع عيون البوتاجاز المراد تنظيفها بهم لمدة ربع أو ثلث ساعة وفرك عيون البوتاجاز جيدا بالاسفنجة او السلك حتى تعود نظيفة ولامعة مرة أخرى.

5- بعد أن تقومي بتنظيف عيون البوتاجاز بأي طريقة يجب أن تقومي بغسيلها بالماء ثم تجفيفها تمامًا وجيدًا حتى لا تتعرض للصدأ نتيجة وضعها بالماء.

طريقة تنظيف البوتجاز الذي يعمل بالكهرباء:
1- سوف تحتاج إلى الصابون وصودا الخبز والماء

2- انتظر حتى تصبح عيون البوتاجاز باردة تماما وقم برفعها من على البوتاجاز.

3- وباستخدام قماشة مبللة بالماء والصابون قم بدعك عيون البوتاجاز جيدا وتجنب ان يتعرض مكان الاتصال بالكهرباء إلى الماء.

4- وإذا لم يكفى الماء والصبون فقط في التنظيف فقم بعمل عجينة من صودا الخبز والماء ثم قم بوضع هذه العجينة على اجزاء عيون البوتاجاز المراد تنظيفها واتركها لمدة عشرين دقيقة ثم قم بفركها.

5- ثم قم بإزالة العجينة من على عيون البوتاجاز بالماء وقم بتجفيف عيون البوتاجاز تماما قبل أن تقوم باستخدامها مرة أخرى.

اقرأ أيضا : احذر.. استخدام «ورق الفويل» في الطهي يضر بصحة الأسرة



[ad_2]

المصدر