طريق الموت سابقًا.. «الصعيد الصحراوي الغربي» في ثوب جديد| فيديو

[ad_1]

نشرت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، التابعة لوزارة النقل، مقطع فيديو لـ طريق الصعيد الغربي، بعد تطويره.

وشملت أعمال تطوير طريق الصعيد الغربي – أو «طريق الموت» سابقًا نظرًا لوقوع عدد كبير من الحوادث عليه بسبب غياب التطوير عنه خلال السنوات الماضية- تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بعرض رصف 12 مترًا.

وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الطريق في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم قبل عدة سنوات، كما شهد الطريق إنشاء طريق أسفلتي للشاحنات، يضم 3 حارات في اتجاه أسيوط بعرض رصف 11 مترًا، كما يتم إنشاء طريق خرساني يضم حارتين في اتجاه القاهرة بعرض رصف 9 متر لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

اقرأ أيضًا.. وداعا معديات الموت.. محاور النيل تعبر بأهالي الصعيد لـ«بر الأمان»

ويشمل طريق الصعيد الغربي، 21 عملا صناعيا بواقع 5 كبارى و16 نفقًا، والمشروع مقسم على 10 شركات متخصصة، ويدخل ضمن مجموعة الطرق التي سيتم تنفيذ مشروع أنظمة النقل الذكية على الطرق ITS بها، والتي وجه بتنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من مخاطر حوادث السيارات، وتوفير الحماية والسلامة للركاب المسافرين.

كما يدخل طريق الصعيد الغربي ضمن المشروع القومي للطرق الذي يبلغ إجمالي أطواله 7 آلاف كم بتكلفة تقديرية 175 مليار جنيه والذي بدأ تنفيذه منذ عام 2014.

ويساهم في تنمية الصعيد من خلال الربط مع مناطق الاستصلاح الزراعي والتنمية الزراعية في غرب المنيا، والمساهمة في التنمية الصناعية شرق نهر النيل من خلال تحقيق الاستخدام الأمثل للثروة المحجرية ومصانع الأسمنت والمساهمة في التنمية السياحية، خاصة السياحة الدينية نظرًا لقربه من المزارات الدينية «دير السيدة العذراء» ومسار العائلة المقدسة شرق النيل.



[ad_2]

المصدر