غدا.. الكنيسة تعرض فيلم «مسار العائلة المقدسة» بالأنبا رويس

[ad_1]

تحتفل الكنيسة القبطية، غدا السبت، بعرض الفيلم الوثائقي: “مسار العائلة المقدسة في مصر”، وكذلك إصدار كتاب عن نفس الموضوع، وكلاهما من إنتاج دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر القديمة.

وتمت ترجمة الكتاب إلى 6 لغات هي: “الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والروسية والألمانية والإسبانية”، كما تم عمل دوبلاج للفيلم باللغات ذاتها.

ويشهد عرض الفيلم خلال الاحتفالية التي ستقام بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قداسة البابا توا ضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولفيف من رجال الدولة وسفراء عدد من الدول ذات الصلة وأحبار الكنيسة وكهنة جميع المناطق التي يشملها المسار.

وكان قد القي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عظته الاسبوعة مساء يوم الأربعاء الماضي  4 نوفمبر، عظته الاسبوعية من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

جدير بالذكر إن البابا توا ضروس دشن صباح يوم الأربعاء الماضي كنيسة القديسة دميانة بابادبلو بشبرا ، بحضور الأنبا انجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية ، وبدون حضور شعب نظرا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنيسة للوقاية من انتشار فيروس كورونا .

اقرأ أيضا

بحضور 50%.. تعرف على الإجراءات الاحترازية بكنائس شبرا لمواجهة كورونا 



[ad_2]

المصدر