فوائد سحرية لتناول «ملعقة من العسل» يوميًا

[ad_1]

يعتبر العسل، من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم فهو علاج سحري وفعال جدا لكثير من الأمراض، ويشتهر العسل في نزلات البرد والسعال أنه يخفف الالتهاب ويهدئ السعال فلا يختلف علية أثنين، حيث كشفت عدة دراسات توضح أهمية العسل للسعال ونزلات البرد الشديدة وخصوصًا في فترة الشتاء حيث تعد الإصابة بنزلات البرد شيء طبيعي ولكن أعراضها مزعجة ولكن لا نقلق فحلها عند العسل، فإذا تسبب لك الشتاء في التهاب الحلق والسعال، فيمكن أن تكون ملعقة من العسل مهدئة للغاية.

فحسب دراسة نشرتها جامعة هارفارد، أنه يقلل من الأعراض الناتجة عن التهاب الجهاز التنفسي العلوي، مثل نزلات البرد وهي أمراض فيروسية تصيب الأنف والحلق والمسالك الهوائية الكبيرة التي تؤدي إلى الرئتين، وتشمل الأعراض انسداد الأنف واحتقانه والتهاب الحلق والسعال.

بالإضافة إلي مراجعة 14 دراسة من الباحثون لما يقرب من 1800 شخص يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ويتم علاجهم إما بالعسل أو بالطرق المعتادة  مثل مضادات الهيستامين، مقشع، مثبطات السعال، ومسكنات الألم، وتبينت الدراسات أن العسل يحسن الأعراض خاصة تواتر السعال وفي بعض الحالات يقصر مدة الأعراض بيوم أو يومين.

وعلى الرغم من أن النتائج مازالت تحت الملاحظة فقط ولا تثبت قطعاً أن العسل علاج، إلا أن العسل له خصائص مضادة للميكروبات فيساعد علي العلاج  .

ويؤكد العلماء أن العسل يعتبر طريقة غير ضارة لمعالجة أعراض الالتهاب لدي الاطفال في عمر سنة أو أصغر وليس عند البالغين فقط.

وكشفت دراسة أخري تفيد بأن عسل النحل أكثر فعالية في علاج الكحة الجافة من عقار ديكستروميتورفان المثبط للسعال، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، تخفف من التهاب الحلق والشعب الهوائية.

وهناك طريقتين للاستفادة من الخصائص العلاجية لعسل النحل، الأولى هي تناول ملعقة صغيرة منه عدة مرات على مدار اليوم، أما الطريقة الثانية تتمثل في إضافته لكوب من الشاي أو الماء الدافئ.

كما أنه يُعد من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الكحة، لأنه يحتوى على مواد مهمة جدًا للجسم منها مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، التي تعمل على مقاومة الأمراض ومحاربتها، وحماية الأنسجة ضد التهيج المصاحبة للكحة، ويقوي مناعة الجسم كما يعمل على تطريه الحلق ويُقلل من تهيجه.

كما أنه يساعد علي التخلص بشكل نهائي من البلغم، لأن العسل يُساعد على إفراز اللعاب الذي يعمل على ترطيب الحلق وتقليل المخاط.

لذا يمكن تناول ملعقة أو اثنين من العسل عند الإحساس بأي ألم أو جرح في الحلق نتيجة للكحة الشديدة، كما يمكن إضافة العسل للعديد من السوائل الدافئة.

اقرأ ايضا | يفوق «الكورتيزون» ويوحد لون البشرة.. العسل سحر لا غني عنه| فيديو



[ad_2]

المصدر