في اليوم العالمي للرجل| كيف تعالج تساقط شعرك؟

[ad_1]

يعاني حوالي 85٪ من الرجال من فقدان الشعر الشديد خاصة عند بلوغهم سن الخمسين، حيث يبدأ بعضهم في فقدان الشعر قبل بلوغهم سن 21 عامًا، ولا يمكنك دائمًا منع شعرك من التساقط، ولكن هناك بعض العلاجات التي قد تبطئ العملية.

إليك 8 علاجات لـتساقط الشعر:
1- الإقلاع عن التدخين
التدخين يسبب تساقط الشعر بالإضافة إلى تجاعيد الوجه وشيب الشعر المبكر، لذلك عليك الإقلاع الفوري عن التدخين لمنع تساقط الشعر.

2- تدليك فروة الرأس
يساعد تدليك فروة الرأس على تحفيز بصيلات الشعر، وتقليل التساقط وزيادة كثافة الشعر.

3- نظام غذائي متوازن
يمكن لنظام غذائي متوازن أن يحافظ على شعرك، ويجب أن يتضمن مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة والبروتينات الخالية من الدهون، وتناول الأطعمة الغنية بالحديد، بما في ذلك اللحم البقري والفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب المدعمة بالحديد والبيض، والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3، مثل السلمون والماكريل والتونة وبذور الكتان وصفار البيض والجوز، والأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية، وتأكد من شرب الكثير من الماء، وقلل من تناول السكريات.

4- الكشف الدوري
بصرف النظر عن العوامل الوراثية، هناك العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر مثل: داء السكري، والذئبة، والصدفية والثعلبة، واضطراب الغدة الدرقية، وفقر الدم بسبب نقص الحديد.
إذا كنت تعاني من أي من هذه الحالات، أو كنت تعاني من أعراض أخرى إلى جانب تساقط الشعر، فتأكد من زيارة طبيبك والحصول على العلاج الذي تحتاجه، يجب أن يتحسن تساقط شعرك مع تحسن حالتك.

5- تقليل التوتر
يمكن للتوتر أن يؤثر بشكل كبير على الجسم، بما في ذلك شعرك، وقد يكون تساقط الشعر نتيجة لنمط الحياة المرهق.

6- تناول البيوتين
البيوتين هو فيتامين موجود بشكل طبيعي في الأطعمة مثل:المكسرات والبطاطا الحلوة والبيض والبصل والشوفان.
وهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن تناول مكملات البيوتين عن طريق الفم قد يبطئ من تساقط الشعر.

7- الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات أن مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر علاج طبيعي لتساقط الشعر.

8- الكركدية
يتم استخدام الكركدية على نطاق واسع في الهند للمساعدة على نمو الشعر، وأظهرت إحدى الدراسات القديمة آثارًا إيجابية على بصيلات الشعر. 



[ad_2]

المصدر