قبل مباراة القمة| «اليانسون» الراعي الرسمي للمعلقين الرياضيين

[ad_1]

يعتمد المعلق الرياضي، على صوته لكي ينقل لك ما يدور داخل الملعب ويبرز لك اللقطات التي لم ترصدها الكاميرات، ولابد أن يكون المعلق الرياضي على استعداد للتعليق على مباراة تمتد لأكثر، بحيث يقوم بتقوية الأحبال الصوتية بالمشروبات الطبيعية، ومن أبرزها عشبة “اليانسون”، والتي من المؤكد سيعتمد عليه معلقي نهائي الأميرة الأفريقية 2020 يوم الجمعة.

وتعتبر أعشاب اليانسون أعشاب صحية لها العديد من الفوائد، ومن ضمنها فوائد اليانسون للصوت المتعارف عليها بشكل شائع بين الناس، وينصح بتناوله للمعلقين الرياضين، لأنه يساعد على تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت.

ويمكن استخدام بذور اليانسون وإضافتها للماء المغلي، ثم تركها لفترة قصيرة حتى تبرد وتحليتها بـ العسل للحصول على المزيد من الاستفادة منه.

كما يمكن عمل مشروب اليانسون وإضافة الليمون إليه، للحصول على فوائد اليانسون للصوت بشكل أفضل.

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام غداً الجمعة باستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة الأفريقية 2020.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.

اقرأ أيضا:«الحمام المحشي» طقس المعلقين الرياضيين المفضل قبل القمة



[ad_2]

المصدر