قطة محمد صلاح بـ 15 ألف تقريبا

[ad_1]

حازت صورة اللاعب محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي ونجم منتخب مصر لكرة القدم التي تجمعه بالقط الخاص به على العديد من الإعجابات، عبر حسابه مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وتعددت أسئلة البعض في التعليقات عن ماهية القط ونوعه وسعره، لذا نستعرض في السطور التالية الإجابة على هذه التساؤلات.

 قطة النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول من سلالة “الهيمالايا” وهي فصيلة نادرة على مستوى العالم، ومهجن بين الشيرازي والسيامي، وذات الشعر الطويل وعينها ملونة، وتكون زرقاء في الغالب، وتعتبر من أغلى أنواع القطط فيتراوح ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي، ما يعني أن سعره بالجنيه المصري يتراوح بين 9000 إلى 15500 جنيه، وذلك حسبما ذكر موقع متخصص يسمى «catbreedslist»، ويتراوح عمرها بين 12 إلى 14 عاماً وقد يمتد إلى 19 عاماً.

وقد سبق أن نشر محمد صلاح، صوره مع قطته عندما كانت صغيرة، وعلق وقتها رافضاً تصدير القطط والكلاب لأي مكان، تحت عنوان “لا لانتهاك حقوق الحيوانات، كما حصدت الصورة بعد ساعات قليلة على نشرها أكثر من نصف مليون إعجاب عبر حساب “الفرعون” المصري في “إنستجرام” والذي يتابعه قرابة 41 مليون شخص حول العالم.

اقرأ أيضا: 2020 تغلق أبوابها أمام «محمد صلاح» وتحرمه من هذا اللقب

ويذكر أن في عام 1930 تمكن مجموعة من أبرز علماء الحيوان في أمريكا الشمالية، من إنتاج قط الهيمالايا عن طريق تزاوج قطين من فصيلتي السيامي والشيرازي الفارسي، نظرًا لشهرتهما عالميًا وأهميتهما، فنتج نوع جديد يحمل صفة كلا الفصيلتين.

وحول وصفها، الشكل الخارجي لقط الهيمالايا يميزه بعض النقاط، حيث يظهر باللون الأبيض، وكثافة شعره كبيرة، بينما يظهر ذيله قصير، ويتميز جسده بلون أفتح من أطرافه وذيله اللذان يتغير لونهما للأغمق بعدما ينمو جسده، وعينيه واسعتين لونهما أزرق، فيما يأتي وجهه بشكل مسطح، أم أنفه فتوجد على نفس مستوى عينيه وفمه على شكل حرف V مقلوب، وقدماه قصيرتان.



[ad_2]

المصدر