قمة «تكني» تكشف أفضل الممارسات لنجاح الشركات الريادية

[ad_1]

تشهد فعاليات قمة تكني 2020 للتكنولوجيا وريادة الأعمال، صباح اليوم بـمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل “الطريق إلى اليونيكورن”، يتحدث فيها عن أفضل الممارسات والتجارب والخبرات التي تضيف إلى مقومات نجاح الشركات الريادية ووصولها إلى تقييمات هائلة.

تتناول ورشة العمل العديد من النقاط الهامة مثل أهم طرق التحقق من وجود احتياج حقيقي للمشروع، ويتمثل ذلك في تحقق مبيعات أولية وكذلك وجود منافسة، بالإضافة إلى تعدد مصادر الربح في الشركة وتنوع طرق العمل بالتدريج.

أما فيما يخص السوق المتاح للمشروع، فمن المهم أن يكون كبيرا بما يكفي للتوسعات المستقبلية التي تريد مبيعات الشركة فترفع تقييمها إلى آفاق عالية.

وتعتبر واحدة من أهم المقومات إمكانية التحول السريع في الاتجاه سواء في تخصيص الموارد أو تجارب طرق العمل والاستجابة السريعة لتغيرات السوق.

ويقدم الدكتور محمد حسام خضر ورشة العمل كجزء من نشاطه التوجيهي لرواد الأعمال، استمرارا لمسيرته التي تعود لأكثر من ٢٠ عاما والتي توجت بالكتاب الأكثر مبيعا “رائد الأعمال Inside Out”.

وكانت قمة تكني قد انطلقت أمس بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد غفير من صناع القرار والمستثمرين والخبراء ورواد الأعمال، وبمشاركة ٢٥٠ متحدثا من دول العالم المختلفة إلى جانب ما يزيد عن ١٠ الآف رائد أعمال.

اقرأ أيضا| قمة «تكني» تبحث مستقبل ريادة الأعمال في الجامعات المصرية 



[ad_2]

المصدر