«كراسي كبار السن».. إبلاغ «شرطة المترو» في هذه الحالة

[ad_1]

يتسابق ركاب مترو الأنفاق من الشباب على الجلوس بالكراسي المبسوطة داخل القطارات بمجرد وصول القطار إلى الرصيف وحتى قبل فتح أبوابه، ويتباطأ كثيرون في القيام من الكراسي لإجلاس رجل مسن أو سيدة عجوز على المقاعد المخصصة لهم، وقد يصل الأمر إلى الرفض بحجة التعب أو المرض على الرغم من تدوين عبارة «مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة» أعلى المقاعد.

وأحيانًا لا يجد كبار السن مكانًا للجلوس حتى على الكراسي المخصصة لهم ويظلون واقفين طوال الرحلة، وفي هذه الحالة، هل يوجد إجراء لتمكين كبار السن من الجلوس على مقاعدهم بالمترو؟

أجاب مصدر مسئول بمترو الأنفاق، مؤكدًا أن المقاعد المدون عليها «مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة» مخصصة لتلك الفئتين وليست لجميع الركاب، مشددًا على ضرورة التزام الركاب بذلك وتجليس كبار السن منعًا لمشقة الوقوف.


وكشف المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه وفقا للوائح المنظمة لعمل مترو الأنفاق، فإنه لا يعاقب الشاب الذي يجلس على كراسي المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة أو يرفض القيام لهم، لافتًا إلى أنه في حالة شكوى مسن من هذه الحالة، يتم التنبيه على الركاب بالالتزام بالتعليمات وإجلاس كبار السن في أماكنهم المخصصة.

وتابع: من حق الراكب المُسن طلب الجلوس في حالة وجود شاب جالسًا على مقعده ولم يقم له، وإن لم يستجيب فعليه إبلاغ الشرطة المتواجدة في أٌقرب محطة لسرعة التصرف وإجلاسه في مقعده.

اقرأ أيضًا.. تعويض يصل لـ 30 ألف جنيه.. تذكرة المترو بوليصة تأمين ضد الحوادث



[ad_2]

المصدر