كريسماس كورونا.. 4 تصميمات لمكياج الفانتازيا | صور

[ad_1]

أيام قليلة تفصلنا على احتفالات الكريسماس، وسيكون الاحتفال هذا العام مختلفا نظرا لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم، لذا قامت إحدى خبيرات التجميل بتصميم رسومات وزينة الأعياد على الوجوه من تصميماتها باستعمال الميك أب بأدوات بسيطة ومتوفرة تناسب للاحتفال بـ الكريسماس.

وقدمت خبيرة التجميل هبة عادل، 4 تصميمات مستوحاة من الأفلام المفضلة لها وكانت النتيجة النهائية مبهرة، حيث استخدمت المكياج من الـ«شادوهات، وفاونديشن».

واستخدمت اللون البني لوضع تأثير النمش، بالإضافة للونين الأبيض والبني، وهي من الألوان المخصصة للرسم على الوجه، كما حرصت على توضيح كافة إكسسوارات الكريسماس ومن أبرزها الشجرة والمصابيح والزينة باللونين الأحمر والأخضر.

ويرتبط عيد الميلاد أو رأس السنة بعادات وتقاليد قومية لدى الدول، لعل أبرزها تبادل الهدايا والتهاني ومساعدة الفقراء، لكن تبقى شجرة عيد الميلاد هي أبرز أشكال الاحتفال، كما أنها عادة أصلها ألماني.

 سر شجرة الكريسماس

وشجرة الكريسماس تمثل أحد أكثر تقاليد عيد الميلاد انتشارا والرمز الرئيسي له، وعادة ما تكون الشجرة صنوبرية أو مخروطية خضراء مثل شجرة التنوب أوالصنوبر أو شجرة سرو أو شجرة اصطناعية من مظهر مماثل.

وتزيين شجرة عيد الميلاد أو الكريسماس يكون بشكل تقليدي بتعليق المأكولات عليها مثل الشيكولاتة والتفاح والمكسرات، ومع مطلع القرن الثامن عشر بدأت تكون مضيئة من الشموع.

الفرق بين رأس السنة والكريسماس

وغالبا ما يكون الاحتفال برأس السنة غير ديني؛ حيث تبدأ الاحتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وتحتفل كل دولة على طريقتها عبر عروض الألعاب النارية والرقص.

بينما يكون الاحتفال بالكريسماس يوم مولد المسيح والموافق 25 ديسمبر من كل عام، أي قبل رأس السنة بـ6 أيام، حيث يحتفل المسيحيون في جميع دول العالم بميلاد السيد المسيح فيما عدا الأرثوذكس الذين يحتفلون به في السابع من يناير.



[ad_2]

المصدر