كوارث كورونا.. «قصور القلب» يهاجم «الناجيات من الفيروس»

[ad_1]

قالت طالبة بجامعة «تمبل» إنها عانت من أزمه قلبية حادة بعد أسابيع قليلة من تعافيها من فيروس كورونا .

وأكدت على أن الأعراض التى كانت مصاحبة للفيروس كانت خفيفة جدا، تشبه أعراض الإنفلونزا .

وفى أواخر أكتوبر تم تشخيص الطالبة البالغة من العمر 21 عاما بكورونا للمرة الثانية، وقالت: «إنه فى المرة الأولى كانت الأعراض خفيفة للغاية، ولكن عند إصابتها فى الموجة الثانية، عانت كثيرا من ضيق فى التنفس، وسرعة فى ضربات القلب، مما تسبب إلى نقلها لمستشفى «فيلادلفيا» حيث فوجئت «نيڤيل» بإصابتها بالتهاب وتورم فى عضلة القلب.

اقرأ أيضا| سيدة في الـ 90… أول من يتلقى لقاح كورونا في سويسرا

وفى الهند أصيبت « راميا يلتى » التى تبلغ من العمر 25 عاما، بفشل فى القلب بعد تعافيها من فيروس كورونا بشهر تقريبا وذلك وفق ما جاء بموقع « people».
وقالت «راميا» إنها عانت فى الفترة الأولى من إصابتها بإعراض خفيفة جدا، وهى فقدان حاستى الشم والتذوق فقط بالإضافة إلى الإصابة بالسعال .

وأضافت قائلة : « بعد التعافى تماما من فيروس كورونا، ذهبت إلى منزل أهلي، غبت عن الوعى تماما وتم تشخيص حالتى من قبل الأطباء بأنى مصابة بفشل فى القلب الاحتقاني وذلك المرض مرتبط بإصابتي بفيروس كورونا المستجد » .

على جانب آخر، نصح الأطباء باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة عند الخروج من المنزل، لتفادى الإصابة بفيروس كورونا، والآثار السلبية الناتجة عنه، فالأبحاث أثبتت أن كورونا يمكن أن يكون سببا فى حدوث تجلط فى الدم والإصابة بأمراض القلب .



[ad_2]

المصدر