«كوروماكو» كمامة تقضي على الفيروسات داخل السيارة

[ad_1]

استطاعت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات، القضاء على 99.8 % من الفيروسات، حيث يجلس الركاب داخل السيارة بابتكار جديد يعمل بمثابة الكمامة الطبية التي يرتديها الأشخاص على الوجه ولكنها للسيارة.

 

في الواقع فإن “كمامة” السيارة مختلفة تماما، فقد عرضت شركة هوندا اليابانية منتجها المسمى “كوروماكو”، وهو عبارة عن “فيلتر” يوضع في صالون السيارة مع وعد بأن يقضي على الفيروسات داخلها، حيث يجلس الركاب.

 

ويمكن القول، بأن هذا “الفيلتر” المرشح، يقوم بوظيفة مماثلة لما تقوم بها “كمامة الأنف والفم” التي يستخدمها الانسان، أي منع انتشار الفيروسات، ونظرا لتفشي فيروس كورونا، حتى في اليابان، يمكن للابتكار الجديد أداء ولو دور بسيط في التقليل من انتشار العدوى، بحسب ما كتب موقع “موتور1.كوم“.

 

وأوضحت الشركة اليابانية، أن المنتج له سطح خاص قادر على التقاط قطرات الفيروس، ومن خلال هذه العملية يقل حجم القطرة ويتلف الفيروس بشكل دائم، من خلال التفاعل الكيميائي لمادة فوسفات الزنك، التي تستخدم في أشياء عديدة منها أيضا منع تكون الصدأ.

 

وأضافت أنه بإمكان كوروماكو القضاء على الفيروسات الموجودة داخل أماكن الجلوس بالسيارة، مثل تلك التي تعلق بالإنسان عندما يقوم مثلا بالتسوق ولو لفترة قصيرة.

 

وتعتقد هوندا، أن “كوروماكو” بإمكانه القضاء على 99.8% من قطرات الفيروسات التي تتحرك داخل السيارة في غضون 15 دقيقة من تشغيل التهوية بالسيارة، أما الفيروسات الموجودة على الأسطح فيقضى عليها خلال 24 ساعة.

 

يذكر أن، للمرشح الجديد عمر افتراضي ويجب استبداله سنويا أو بعد قطع مسافة 15 ألف كيلومتر.



[ad_2]

المصدر