لجمالك.. أسرار اختبار بروتين الشعر في المنزل

[ad_1]

بروتين الشعر من الأمور الهامة التي يجب أن تعرفها الفتيات والسيدات، حتى تستطيع التعامل بشكل صحيح مع طبيعة شعرها، لذا توضح أخصائية التغذية العلاجیة مروة إمام، كل ما تريدين معرفته عن اختبار بروتين الشعر وكيفية القيام به في المنزل.

قالت مروة إمام أن قبل البدء في عمل اختبار بروتين الشعر لابد التأكد من أن خصلة الشعر الذي سيتم عليها الاختبار نظيفة تماما ولا يكون مضاف عليها أي زيوت أو كريمات.

وأوضحت أن السبب الرئيسي من هذا الاختبار هو معرفة كمية روابط البروتين الموجودة في الشعر، سواء  كانت عالية أو متوسطة أو منخفضة، وكذلك تحدد أيضا مستوى مسام الشعر.

ويتم ذلك عن طريق غسل الشعر جيدا، ثم أخد “شعرة” واحدة، ويتم إمساكها من الطرفين وشدها جيدا، فإذا انقطعت في الحال يكون ذلك دليل على أن البروتين عالي، وإذا أخذت كثير من الوقت ثم انقطعت يكون ذلك على أن البروتين منخفض، وإذا ظلت وقت قصير ثم انقطعت يكون ذلك دليل على أن البروتين متوسط.

وفي حالة إذا كان البروتين عالي من الترطيب، فهذا يؤدي إلى جفاف الشعر وهيشانه وتساقطه، وفي هذه الحالة يجب البعد عن استخدام أي ماسكات أو مستحضرات تحتوي على بروتين لأنها تزيد المشكلة سوءا.

وإذا كان البروتين منخفض، فهذا يعني احتياج الشعر لزبدة شيا وجوز هند وعمل حمامات زيت ووضع دهانات وترطيب باستمرار.

وإذا كان البروتين متوسط، فيحتاج الشعر عمل حمام زيت مرة كل أسبوعين فقط.



[ad_2]

المصدر