لجمالك| نصائح سحرية لوضع المكياج

[ad_1]

تود كل فتاة أن تصبح “ميكب أرتيست” محترفة عند وضع مكياجها، ولذلك عليها اتباع بعض الخطوات التي تحتاجها المبتدئات لتتمكن من وضع مكياج بشكل مميز وصحيح يضيف جمالًا إلى وجهها وليس العكس.

وقالت خبيرة التجميل مريم مخلوف: “تأكدي من نظافة وجهك تمامًا قبل البدء في وضع المكياج، وإن كانت بشرتك تعاني من الجفاف رطبيها قبل وضع المكياج بوقت قليل”.

وأضافت مريم: “ضعي مكياج عينيكِ أولاً، ثم ضعي الكونسيلر وكريم الأساس حتى تحصلين على نتيجة أفضل، كما يجب وضع علبة الماسكرا الخاصة بكِ في كوب يحتوي على ماء دافئ لبضعة دقائق، قبل البدء في وضعها على رموشك وستعطيكِ كثافة وطول أكثر”.

وأكدت مريم: “جربي درجات ألوان ظلال الجفون على يديكِ أولًا حتى تتأكدين من الدرجة التي تحتاجينها دون أن تتلفي مكياجك أكثر من مرة، وتحصلي على رسمة الـ”كات آيز” بالآي لاينر، استخدمي قطعة من الورق لعمل شكل مجنح لعنينكِ، وابدئي بعدها من ركن العين الداخلي، ولوضع الكونسيلر أسفل العين، ضعيه بشكل مثلث مقلوب القاعد لتكون قمته على بداية وجنتيكِ”.

جدير بالذكر أن هناك خطوات ضرورية في الصباح والمساء للحفاظ على البشرة، ولكن تختلف من شخص إلى أخر على حسب نوع بشرتك وهذه طريقة تطبيق الخطوات:

التنظيف

الغسول يزيل الأوساخ والعرق والمكياج حتى تصبح البشرة مستعدة لامتصاص المنتج الخاص بك، وأهم شئ أن يتناسب مع بشرتك، يجب استخدام مزيل مكياج العين المخصص لهذا الغرض لتنظيف وحماية البشرة الرقيقة حول العينين.

توحيد لون البشرة

استعمال التونر وهو عبارة عن سائل خفيف يعمل على تسكير المسام وينعش البشرة ويعدل من درجة حموضة البشرة، و هو ليس بديل للمنظف ويستعمل بعد الغسول ومن الممكن وضع خل التفاح مع كمية ماء ونمسح بقطن كل الوجه.

الترطيب

الكريمات الخاصة بك على حسب نوع بشرتك مثلا الدهنية، ويكون كريم نهاري وكريم ليلي، وتستخدمي الذي تناسب معك واستمري عليه

الحماية من الشمس

كثير من الكريمات النهارية تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس عادة SPF 15 – ولكن هذا غير كافي وتتطلب بشرتك عامل حماية أعلى، ويمكن نستعمل كريم الحماية من الشمس مع المرطب نفسه.

وهناك أهمية لتقشير البشرة مرة في الأسبوعين باستعمال زيت الزيتون والسكر فقط ثم تفركي به وجهك في حركات دائرية ويترك عشرة دقائق ثم يغسل بماء فاترة وستشعرين بالفرق.

اقرأ أيضا|| استشاري تغذية يوضح .. 10 أطعمة سلاح المرأة ضد سرطان الثدى



[ad_2]

المصدر