لحماية بشرتك من جفاف الشتاء.. 5 نصائح سحرية لنضارة دائمة

[ad_1]

من أكثر العوامل التي تؤثر في نضارة البشرة هي درجات الحرارة المنخفضة والبرودة الشديدة التي تؤثر سلبا على البشرة وتسبب الجفاف الدائم  والخشونة.

لذلك نشر موقع بيوتي اند تيبس بعض النصائح للسيدات للحفاظ على نضارة و جمال بشرتهن في فصل الشتاء 

ترطيب البشرة 
من أهم النصائح التي يقدمها أطباء الأمراض الجلدية العالميين للاهتمام بالبشرة في فصل الشتاء، هو ترطيب البشرة يوميا وهذا باستخدام نوع جيد من الكريم أو اللوشن المرطب أو وصفات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة مثل استخدام الزيوت الطبيعية .

نظام غذائي صحي 

يساعد  نظام الغذائي الصحي في الصحة العامة وأيضا في صحة البشرة للسيدات فالنظام الغذائي الصحي يعطي الفيتامنات التي تحتاجها البشرة من عناصر الطبيعية للطعام مثل فيتامين سي و فيتامين e  .

تجنب الماء الساخن 
تؤثر درجة حرارة المياه على البشرة فكلما زادت درجة الحرارة تسببت في خشونة و جفاف البشرة لذلك يجب تجنب درجات الحرارة الساخنة ويفضل استخدام مستحضرات التجميل بالمكونات الطبيعية .

تقشير البشرة 
يجب على جميع النساء أن تقوم بعملية تقشير البشرة مرة في الشهر، ويجب أن تختار مقشرات البشرة التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم عليها، ما يساعد على جعل البشرة ناعمة.

الابتعاد عن الصابون 
يعد الصابون من أكثر المستحضرات التي تضرر بالبشرة لذلك يجب على النساء تجنبه واستخدام منظف للبشرة بمكونات طبيعية ويناسب نوع بشرتك إذا كانت جافة أو معتدلة أو دهنية .

شاهد ايضا :-«لو زوجك غيور» نصائح ذهبية لحياة زوجية رومانسية



[ad_2]

المصدر