للأمهات.. نصائح لتعليم طفلك ترتيب غرفته

[ad_1]

دائما ما تعاني جميع الأمهات، من عشوائية غرفة الأطفال طوال الوقت، وعدم اهتمامهم برتيبها، والإهمال في أدواتهم المكتبية، دون الشعور بالإحساس بالمسؤولية.

ولكن على الأمهات أن تبدأ من الصغر تعليم أطفالها ترتيب غرفهم، وإفساد ما أصلحوه، لكي تنشئي طفل منظم ونظيف عليك بالبدء منذ اللحظة الأولى في تعليمهم ذلك .

ونقدم لكم نصائح لتعليم طفلك ترتيب غرفته:

1- اشرحي له الفرق بين النظام والفوضى .

2- أشركيه في مهام المنزل .

3- استخدمي التذكيرات المرئية .

4- كوني قدوة له .

5- ساعديه على التخلص من ممتلكاته القديمة .

6- أثني على جهوده في التنظيم والترتيب .
7- كافئي الطفل بعد إتمامه لأي مهمة، لأنه لن يهتم بعد ذلك بتنفيذ أي طلب في حال عدم وجود مقابل.
8- عدم مقارنته بأطفال آخرين، كأشقائه أو أقربائه، لأن هذا الأمر يمكن أن يؤثر بالسلب على احترامه وتقديره لذاته، وسيزيل لديه أي رغبة لديه في القيام بعمل جيد.
9- قيامك بالأمر بدلًا منه .
يذكر أنه في الـ20 من نوفمبر من كل عام يحتفل العالم بيوم الطفل العالمي بهدف تعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

وبدأ الاحتفال بيوم الطفل العالمي منذ العام 1954، فيما اختير يوم 20 نوفمبر تحديدًا لأن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت فيه إعلان حقوق الطفل.

وفي هذا اليوم أيضًا عام 1989 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل، ومنذ عام 1990؛ حيث يمكن للأمهات وللآباء وللمشتغلين وللمشتغلات في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكوميين وناشطي المجتمع المدني وشيوخ الدين والقيادات المجتمعية المحلية والعاملين في قطاع الأعمال وفي قطاع الإعلام، فضلا عن الشباب وكذلك الأطفال أنفسهم، أن يضطلعوا بأدوار مهمة لربط يوم الطفل العالمي بمجتمعاتهم وأممهم.

وهذا العام 2020، يستهدف اليوم العالمي للطفل توفير بيئة يكون فيها جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، وآمنين من الأذى، وقادرين على تحقيق إمكاناتهم وأحلامهم، وتعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعي بحقوق الطفل، وتحسين رفاهية الأطفال.

اقرأ أيضا|  اليوم العالمى للطفل| أشهر الألعاب الالكترونية الخطيرة



[ad_2]

المصدر