للسيدات.. احذرن غسيل الشعر يوميا بـ«الشامبو»

[ad_1]

يحذر مصففو الشعر العالميين جميع السيدات من غسيل الشعر يوميا، لكونه يضر بالشعر بجميع أنواعه بشكل كبير للغاية.

وبحسب ما نقلته صحيفة «ميرور» البريطانية فإن الضرر الأكبر على شعر المرأة هو استخدام الشامبو يوميا بما يؤدي إلى سقوطه.

وتكمن المشكلة في أن الاستخدام المفرط للشامبو يؤدي إلى انخفاض نسبة الزيوت الطبيعية في الشعر، رغم أهميته الشديدة لفروة الرأس كتغذيته وعدم سقوطه والمساعدة في نعومته والحفاظ عليه باستمرار.

ويؤدي التخلص من الزيوت الطبيعية للشعر إلى جفافه وتقصفه، ولذلك ينصح مصففو الشعر العالميين أصحاب الشعر الدهني أيضا بالتوقف عن غسيل الشعر يوميا بالشامبو  ويكفي غسيله بالماء فقط عند الاحتياج فقط، وكل ما عليكِ هو غسل شعرك بالطريقة المعتادة مرتين أسبوعيا ومن ثم تدليك فروه الرأس الرطبة لمدة 10 – 15 دقيقة.

ويعمل الشعر على منع تساقط الشعر ويحفز نمو بصيلات الشعر الجديدة، فيما ينصح مصففو الشعر السيدات ببعض النصائح مثل التقليل من صبغ الشعر وفرده والاعتماد على حمامات كريم والزيوت الطبيعية في ترطيب الشعر، واتباع نظام غذائي صحي يعتمد بشكل أكثر على الخضروات والفواكه التي تحتوي عل فيتامين “سي”، مثل البرتقال والليمون وكذلك المكسرات.

كما يفضل أيضًا الحرص على تناول الأسماك لأنها تساعد على تحفيز نمو الشعر، التوتر والعصبية سبب رئيسي في تساقط الشعر، لذا احرص على ممارسة أي نوع من الرياضة مرتين أسبوعيا على الأقل للمحافظة على صحة شعرك.



[ad_2]

المصدر