للسيدات .. طريقة اختيار «المُقشِر» الأنسب لبشرتك

[ad_1]

دائمًا ما تبحث السيدات على الطرق التي تجعلها تبدو ببشرة نقية وصافية، سواء بالطرق الطبيعية في المنزل أو من خلال مستحضرات التجميل الخاصة بذلك، أو التي نقوم بها من خلال مراكز التجميل.

ويمثل «التقشير» أحد أشهر الطرق التي تقوم بها السيدات، والتي تعتبر من أفضل طرق العناية التي يمكن تطبيقها على البشرة، وذلك وفقًا لما نشره موقع «218» الليبي.

ويساعد التقشير على تخلص البشرة من الخلايا الميتة والبقايا الضارة والأوساخ التي يمكن أن تسدد مساماتها وتسبب نمو البثور وحب الشباب وغير هذا من الشوائب عليها.

لكن لا يمكن استخدام هذه التقنية بطريقة عشوائية، فمن الأفضل الانتباه إلى نوع البشرة أولاً من أجل اختيار المقشر المناسب لها بعد ذلك.

ويفضل أن تقومي بتقشير البشرة مرة أسبوعياً كحد أدنى، من أجل تخليصها من تأثير العوامل الخارجية الضارة عليها، ومن كل ما يمكن أن يسبب ظهور الشوائب التي تسيء إلى جمالها وتحد من إشراقها ونضارتها.

لكن يجب الانتباه أنه لكل نوع بشرة المقشر المناسب لها.

– بالنسبة البشرة العادية قبل اختيار المقشر من الضروري التنبه إلى المكونات التي تحتوي عليها، حيث يجب أن يكون لطيفاً أي بتركيبة خفيفة يحددها اختصاصي الجلد.

– ومقشر البشرة الجافة يجب أن يستبعد الذي يحتوي على الحبيبات، على أن يتم بعد هذا تطبيق الكريم المرطب عليها، ويفضل تقشيرها مرة واحدة كل أسبوعين.

– والبشرة الدهنية يجب أن يتم تقشيرها مرتين أسبوعياً بمنتج يحتوي على نسبة 15% من حمض الجليكوليك، وإذا كانت تعاني من ظهور حب الشباب فالأفضل عدم فعل هذا قبل استشارة الطبيبة الاختصاصية.

تعد البشرة الحساسة الأكثر عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية الضارة، ولحمايتها يجب أن يستخدم من مرة إلى مرتين أسبوعياً فقط منتج لطيف بتركيبة خفيفة غير مركزة يحتوي على مادة البوليهيدروكسي أسيد بنسبة تتراوح بين 4 و8%..

– أما بالنسبة للبشرة التي تظهر عليها الخطوط والتجاعيد ينصح باستخدام طريقة التقشير بمنتج يحتوي على الألفا هايدروكسي أسيد مرتين أسبوعياً لمدة 3 إلى 6 أشهر.

اقرأ ايضا || أقوى الأعشاب الطبيعية لـ«تنظيف البشرة»



[ad_2]

المصدر