للفتيات.. خبيرة جلدية تكشف عدد مرات غسيل شعرك في الأسبوع

[ad_1]

تتداول بعض الأسئلة في أذهان الفتيات حول معرفة عدد المرات الصحيحة التي يجب عليهن غسيل شعرهن فيها تجنبًا لتساقطه أو تقصفه أو تعرضه للهيشان بصورة مستمرة.

ووفقًا للدراسات، يصبح الشعر دهنيًا من كثرة استخدام الزيوت أو تغطيته لفترات طويلة، وتختلف مدة ظهور وإنتاج الدهون تختلف من شخص لآخر بناء على هرموناته وأيضا جيناته.

وأشارت أخصائي الجلدية بارادي ميرميراني، إلى إن الهرمونات المسؤولة عن زيادة إفراز الدهون ترتفع خلال فترة البلوغ، وهو ما يجعل الكثير منا يمتلك شعرا دهنيًا مع تقدمه في العمر وفقًا لما جاء في سكاي نيوز.

وأوضحت ميرميراني أن غسيل الشعر بصورة مستمرة يضر أكثر ما ينفع ولحسم الجدل؛ أكدت أخصائي الشعر أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على الشعر أبرزها «نوع الجلد» إذا كانت بشرتك غير دهنية، فربما تحتاج إلى غسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع، وفي حال كانت فروة رأسك دهنية، فقد تحتاج إلى غسل شعرك أكثر من ذلك.

وأكدت أخصائي الجلدية أن «بنية الشعر» من حيث طوله ونوعيته يؤثران على سرعة انتشار الدهون، إذا كان شعرك خشنا أو مجعدا، فإنه ينصح بغسله مرة واحدة في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: شعر لامع بالبيض وزيت الزيتون

وفي المقابل، يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الناعم الأملس إلى الشامبو مرتين في الأسبوع أو أكثر.

وتابعت أخصائي الجلديةأن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعتها. إذا كان شعرك تعرض للتلف أو الضرر بسبب كثرة التصفيف، فإنه يجب غسله بشكل أقل (مرة واحدة في الأسبوع)، كما تقول ميرميراني.

يذكر أن غسل الشعر بأنه استعمال الماء والشامبو المناسب؛ لتنظيف الشعر من الأتربة ، والإفرازات الدهنية، وللغسيل أهمية كبيرة حيث يجعل الشعر أكثر جمالاً وأناقة، ويزيد من صحّته وحيويته، ويحافظ على فروة الرأس من البكتريا الضارّة، وتنشيط الدورة الدموية في الرأس



[ad_2]

المصدر