لمتابعي الدايت| طريقة عمل «شوفان بالموز واللبن والتوت البري»

[ad_1]

يبحث الكثيرون من متبعي حمية غذائية صحية تناول الأطعمة بطريقة جديدة غير تقليدية، لشعورهم بالملل من تكرار أنواع الطعام بنفس الطريقة، لذا يمكنهم تحضير وصفة سهلة ولذيذة تناسب حميتهم الغذائية.

قدمت خبيرة التغذية دكتورة جيهان الدمرداش وجبة لذيذة و خفيفة للفطار للدايت وهي عبارة عن «شوفان بالموز واللبن والتوت البري»

المقادير
٣ معلقة كبيرة شوفان
كوب حليب قليل الدسم
ثمره موز مقطعه شرائح
توت بري (ربع كيلو طازج)
معلقة صغيرة عسل أبيض
نصف معلقه قرفة
يمكن اضافه مكسرات محمصه حسب الرغبه (لوز)

طريقة التحضير :

-نخلط الشوفان والحليب والعسل في قدر على نار متوسطة
-نضيف القرفة ونحرك حتى يبدأ المزيج بالغليان ويتشرب الشوفان بالحليب.
-نضع الشوفان في طبق يزين بشرائح الموز وحبات التوت البري ونضع المكسرات المحمصه ويقدم دافئاً

وجدير بالذكر أنه من الضروري احتواء الوجبة على صنف واحد من 5 أصناف معينة على الأقل، لضمان خسارة الوزن وهي البيض لانه يحتوي على بروتين ويوفر الفيتامينات والمعادن الأخرى، كما أن ما يحتويه من نسبة بروتين عالية تقلل الشهية باقي اليوم وتعزز من فقدان الوزن.

وأيضا الموز، لانه ثبت أن الثمرة متوسطة الحجم تحتوي على نحو 100 سعر حراري و12% من الاحتياج اليومي للألياف التي تساعد إطالة الشعور بالشبع، كما أن الشوفان يعد من الاكلات منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والبروتين، ويمكن لتناوله مع الفاكهة أن يطيل فترة الشعور بالشبع.

كما أن التوت يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعالية من الألياف، بجانب احتوائه على مضادات أكسدة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع إرسالها للخلايا الدهنية، واخيرا الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تساعد على الإحساس بالشبع دون إدخال الكثير من السعرات الحرارية داخل الجسم.

شاهد أيضا| تعرف على قائمة الأبراج الأكثر مماطلة قبل التعامل مع الأشخاص 



[ad_2]

المصدر