لمواجهة «كورونا».. دولة غير إسلامية تمنع بيع الخمور

[ad_1]

منعت النرويج بيع المشروبات الكحولية ليلاً، نظراً لتصاعد إصابات كورونا في البلاد، مع تشديد القيود على التجمعات، وذلك للحد من الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بالفيروس الفتاك.

النرويج.. هذه الدولة الأوروبية الهادئة التي يبلغ عدد سكانها 5.3 مليون نسمة ، سجلت نحو 22 ألف حالة إصابة بكورونا و282 حالة وفاة، وهي نسبة كبيرة جداً مقارنة بعدد السكان.

خرجت اليوم إرنا سولبرج رئيسة الوزراء، لتقول أمام البرلمان النرويجي إن بلادها تسير في الاتجاه الخاطئ، وأنه اعتباراً من غد الجمعة، سيتم حظر بيع المشروبات الكحولية من منتصف الليل ولن يُسمح للمطاعم والحانات بإدخال ضيوف جدد بعد الساعة العاشرة مساء.

وتابعت أن غير المقيمين الذين يصلون من البلدان ذات معدلات الإصابة المرتفعة تقديم نتيجة سلبية لفحوص تم إجراؤها قبل 72 ساعة على الأقل من الدخول، ثم يخضعون للعزل الذاتي في فنادق الحجر الصحي المخصصة لمدة 10 أيام ليتم فحصهم مرة أخرى.

وأضافت أنه تم خفض الحد الأقصى الحالي البالغ 50 شخصا للتجمعات الخاصة إلى 20 شخصا ، بدءا من يوم الاثنين، كما تم حث السكان على الحد من لقاءاتهم الاجتماعية وعلى البقاء في المنزل قدر الإمكان، بما في ذلك تجنب السفر المحلي غير الضروري.

اقرا ايضا : لبنان يسجل 2089 إصابة جديدة بفيروس كورونا



[ad_2]

المصدر