متحدث الكهرباء: صرف مليارات الجنيهات حتى تصل الكهرباء إلى كل مصر

[ad_1]

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، عن التغير والطفرة الكبيرة التي حدثت لقطاع الكهرباء في مصر خلال الفترة الماضية، وما تمثله من حجر أساس في المشروعات التنموية، والاستثمار، والربط العالمي وتوصيل الكهرباء والعديد من المجالات الأخرى.

وأضاف “حمزة”، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “الحقيقة”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع الحيوي وأصبح لدينا احتياطي كبير، وتطوير على مختلف الأصعدة، والاهتمام بجودة التغذية الكهربائية”، لافتًا إلى أنه يتم إنفاق المليارات لتوصيل الكهرباء لكل الأماكن وخاصة الأماكن البعيدة.

وكان اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الاجتماع تناول متابعة المشروعات القومية لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وقد وجه السيد الرئيس بتعزيز جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، لما تحققه من مصالح متبادلة في دفع جهود التنمية وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

كما وجه السيد الرئيس بالالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من مشروعات الكهرباء في سيناء وجنوب الوادي، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من مكون أساسي لتلبية الاحتياجات التنموية لتلك المناطق، خاصةً فيما يتعلق بمشروعات القطاع الزراعي.



[ad_2]

المصدر