مستشار مفتي الجمهورية: هل عرفتم أجمل يوم في الكون؟

[ad_1]

ألقى الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لفضيلة مفتي الجمهورية، ندوة في جامعة الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد الدكتور مجدي عاشور، أنه علينا الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في العبادات والمعاملات والأخلاق، لافتا أن دار الإفتاء المصرية ترد على الإساءة للنبي محمد بحملات ورسائل مستمرة للتعريف بنبينا صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أن يوم المولد النبوي هو أجمل يوم في حياتنا، بل أجمل يوم في الكون، وهو يوم مولد الرحمة والسعادة والسرور، متسائلا: «هل عرفتم ذلك اليوم الذي هو في الأرض والسماء مذكور ؟!».

وأجاب بقوله: «إن ذلك اليوم هو مولد صاحب الرضا والنور، مولد سيدنا محمد خيرِ نَبيٍّ ورسول، بل خير الخَلْق جميعًا وفيهم الملائكة المقربون».

وأضاف أن الإسلام كرم المرأة، وأعلى من شأنها؛ سواءً كانت أُمّاً، أو أختا، أو بنتا، أو زوجةً، وقد أوصى النبيُّ بها ، إذ قام النبيّ خطيبا في الناس، ونادى بحقّ المرأة، وأوصى بها خيرا؛ فقال: «استَوصوا بالنِّساءِ خيرًا فإنَّهنَّ عندَكُم عَوانٍ».

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيناس حامد أستاذ الإعلام جامعة عين شمس وعميد الجزيرة العالي للاعلام وعلوم الاتصال، وفي ختام الندوة تم تكريم الدكتور مجدي عاشور، ومنحه درع الجامعة تقديرا لجهوده في المجال الدعوي.

اقرأ أيضا

حفل إنشاد ديني بـ«المنيا الرياضي» إحياءًا لذكرى المولد النبوي..غدًا



[ad_2]

المصدر