مصرى يخترع قناعًا يحمى من كورونا يقتل الفيروسات

[ad_1]

كتبت – منى سعيد

 فى أمل جديد لمواجهة فيروس كورونا وغيره من الفيروسات ابتكر صلاح حسانين مخترع قناعًا جديدًا واقيًا من الفيروسات له عدة تصميمات ومزودة بفلاتر بأساليب جديدة وذلك لقتل الفيروسات الخارجة من هواء الزفير للمريض المصاب.

وقال حسانين عن اختراعه إنه يتم تزويد القناع بانبوب به محلول معقم وقاتل للفيروسات حيث يمر هواء الزفير قبل خروجه للجو المحيط بالمريض على هذا المحلول لقتل  للفيروسات.

كذلك تعقيم هواء الشهيق حيث أن له أنبوب آخر به محلول ليمر علي المحلول المعقم قبل الدخول للرئتين وذلك لعدم نقل العدوي وسرعة الشفاء للمرضى والأطباء والتمريض وكل المحيطين بالمرضى وتقليل مدة العلاج وتقليل تكلفة العلاج أيضًا، كذلك للقناع تصميمات أخري جديدة تعمل بفلاتر جافة سواء من القطن أو الشاش المعقم أو الكربون أو الفحم.

والقناع الجديد يمكن غسله وتعقيمه, حيث تم  التعديل  علي المساك النوبلايزر الخاص بجهاز التنفس الصناعي ليصبح كمامة مستدامة ورخيصة وبعد التعديل عليه نستخدم فلترة من  الكمامة العادية التي تباع في الأسواق حيث  نستخرج منها 6 قطع فلاتر للكمامة الجديدة لأن قطرها لا يتعدى 4 سم فقط والقناع أو الكمامة الجديد مزودة بصمامات لخروج الزفير وعدم عودته داخل القناع أو الكمامة  ــ القناع يمكن تزويده  بمروحة صغيرة تعمل ببطارية 3 فولت أو 6 فولت تركب على مدخل هواء الشهيق ومخرج هواء الزفير  لتساعد في دخول الشهيق وخروج الزفير وسهولة عملية التنفس.

وأضاف حسنين أن القناع الجديد  يساعد على قتل جميع الفيروسات وعدم نقل العدوي وسرعة الشفاء للمرضى وتقليل مدة العلاج وتقليل تكلفة العلاج أيضا القناع مستدام ويمكن تعقيمة وغسله ومتوافر به عومل الأمن والسلامة وسهولة استخدامه.

اقرأ أيضا:

الصحة: تسجيل 242 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و12 حالة وفاة



[ad_2]

المصدر