مصر تهتم بالتمثيل النسائي في السوق المالية

[ad_1]

أكد الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن مصر من الدول التي تهتم بالتمثيل النسائي بالشركات العامة الموجودة بالسوق المالية, حيث تمثل ثلث مجالس إدارتها , مشيدا بدور المرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنمية الأعمال.

وقال عمران – في كلمته خلال الجلسة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة, والذي انطلقت اليوم /الأربعاء/ فعالياته بالقاهرة – “إن العالم يواجه في الوقت الحالي مشكلة كبيرة في السوق المالي العالمي نتيجة لتفشي فيروس كورونا, بما في ذلك منطقة البحر المتوسط”.. وأعرب عن سعادته بمشاركته في المنتدى , واستعرض دور المرأة وتمكينها ودور الرقابة المالية في مصر, موضحا أن هناك علاقة بين تمكين المرأة وأسعار البورصة في السوق المالية, حيث أن الشركات التي تعمل بها نساء ذات أداء أفضل وفي تطور مستمر.

 وأشار عمران إلى أنه تم إجراء العديد من الدراسات حول مدى تأثير التمثيل النسائي, مبينا أن النمو الاقتصادي يزيد بنسبة 35% على مستوى العالم, إذا تم تعزيز التمثيل النسائي في مجالس إدارات الشركات.

ونوه بأن الرقابة المالية قدمت مقترحا بتحديد الشركات التي لم يكن بها نساء في مجالس إدارتها من أجل جعل امرأة واحدة على الأقل في كل شركة قبل نهاية 2020 من أجل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.. وشدد على أن المرأة لها دور فعال في نمو الاقتصاد, حيث أن 70% من النساء يقومن بتسديد القروض متناهية الصغر, والتي بلغت 2,4 مليون مستفيد.

  كما أشاد بجهود المرأة في كافة المجالات, حيث يوجد 8 وزيرات بالحكومة الحالية, كما أن الدستور ينص على أن البرلمان المقبل سيكون به 25% تمثيل نسائي.. كاشفا عن أن اتخاذ إجراءات لإطلاق منصة إلكترونية لدعوة النساء لتقديم سيرتهم الذاتية ليتولين الوظائف.  يشار الى أن المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة يعقد في القاهرة لأول مرة تحت عنوان (الثقافة والإبداع.. خلق السبل نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي), ويستمر لمدة يومين بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد, والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة, ورائدة الأعمال الهندية ومؤسسة المنتدى هاربين أرورا, وعدد من رائدات الأعمال من مصر ودول العالم المختلفة.



[ad_2]

Source link