معقم اليدين ينهي حياة 7 أشخاص في روسيا

[ad_1]

لقي 7 أشخاص مصرعهم، ودخل إثنان في غيبوبة، بعد أن شربوا معقم اليدين «الكحول» عندما نفذت المشروبات الكحولية وذلك خلال حفل في روسيا.

واختلفت أعمار الـ 7 أشخاص، وكانت إمرأة تبلغ من العمر 41 عاما، ورجلان في الـ27 والـ 59 من العمر، أول من لقوا حتفهم بعد شرب معقم اليدين الذي يحتوي على 69 في المئة من الميثانول وفقًا لما جاء في “سكاي نيوز”.

بينما توفي 3 رجال تبلغ أعمارهم 28 و32 و69 عاما، فيما توفي آخر السبت، نتيجة الواقعة، وفق ما ذكر موقع صحيفة “مترو”.

اقرأ أيضًا: شرب الخمر حتى السكر وألقى بعشيقته من الدور السابع

يذكر أن تعاطي الخمر يقلل من تدفق الدم في الشرايين التي تغذي عضلة القلب، كما أنه يؤدي إلى الذبحة الصدرية والسكتة القلبية وأمراض السكر في القلب، كما أنه من الممكن ان يعمل على جعل ضربات القلب غير مستقرة وغير منتظمة.

وظهرت في الفترة الأخيرة أخبار قد تزعج هؤلاء الذين يرون أنه من الصحي تناول كأس واحد من الخمر يوميا بعد إشارة دراسة حديثة إلى أنه لا وجود للكحول الآمن الذي يمكن تناوله كشراب.

وأُجريت الدراسة على مستوى دولي واسع النطاق ونشرتها مجلة «لانسيت» العلمية المتخصصة لتؤكد أنه لا يوجد بين أنواع الكحول أو المشروبات الكحولية ما هو آمن للاستهلاك الآدمي.

وبينما يعترف الباحثون المعدون لهذه الدراسة أن تناول كأس واحد من المشروبات الكحولية يوميا يساعد على التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب، أكدت الدراسة أن هناك مخاطر صحية تتمثل في الإصابة بالسرطان جراء تناول المشروبات الكحولية، وهي المخاطر التي يفوق ضررها ما يمكن أن يتأتى من وقاية من أمراض القلب.

وقال معد الدراسة إن النتائج التي توصل إليها البحث غير مسبوقة، وهي أهم ما توصل إليه العلماء حتى الآن نظرا للمجموعة الكبيرة من العوامل التي تغطيها الدراسة.



[ad_2]

المصدر