مع تقلبات الجو.. أكلات طبيعية لعلاج قرح المعدة

[ad_1]

مع تقلبات الجو واختلاف المواسم، يعاني معظم الأفراد من الألم في معدتهم بسلب إصابتهم بقرح في المعدة بصورة مستمرة عند تناول الأطعمة والمشروبات والشعور بالآلام أغلب الوقت مما يسبب لهم إزعاج ويفضلون عدم تناول أطعمة أو مشروبات لتجنب الألم.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» وصفات سحرية لعلاج تلك القرح بخطوات سهلة وبسيطة.

العسل

من الأكلات المفيدة جدا للجسم لاحتوائه على الفيتامينات اللازمة، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه يعد مادة فعالة لمحاربة الجراثيم والبكتيريا عند الكبار والصغار.

ولم تقتصر فوائد العسل على ذلك فقط، فهو مفيد جظا لعلاج السعال ونزلات البرد من خلال تناول ملعقة يوميا على الريق ويق من السرطانات ويعالج الحموضة.

العرقسوس

يعمل العرقسوس على ترطيب الأمعاء ويعد مضادا طبيعيا للالتهابات كما أنه يعزز الجهاز المناعي ويقي من الأمراض ويحمي المعدة من الآلام والقرح.

الزنجبيل

يساهم الزنجبيل في الحد من آلام المعدة والجهازالهضمي والتخلص من قرح المعدة وعلاج الانتفاخات.

الفواكه الطبيعية

تعمل الفواكه الطبيعية على الحد من تقرحات المعدة على رأس تلك القائمة التوت والفراولة والليمون لاحتوائهم على مادة الفلافونيد.

وهناك بعض الأعراض التي تسببها تقرحات المعدة وأبرزها:

1- الشعور بالحرقة: الشكوى الأكثر شيوعًا هي ألم حارق في المعدة، ويتم الشعور بهذا الالم في البطن فوق السرة، مثل الشعور بالجوع.

2- ألم في البطن: أهم أعراض مرض قرحة المعدة هو ألم في البطن، ناتج عن ملامسة القرحة للحامض المفرز في المعدة.

عادة ما يتم الشعور بالألم في الجزء العلوي من البطن، الذي يمكن أن يتفاقم عندما تكون المعدة فارغة، ويمكن ان يظهر الألم أيضا عند الأكل، خلال نصف ساعة حتى ساعتين بعد تناول الطعام.

لا يخف الألم بعد الأكل، وقد يظهر أثناء الليل، حتى أنه قد يوقظ مريض قرحة المعدة من نومه.

3- عسر الهضم: بعض الأشخاص الذين يعانون من هذه القرحة يصابون بعدم تحمل الأطعمة المحددة.

يذكر أن قرحة المعدة ، هي قروح مفتوحة داخل بطانة الأمعاء، وهذا يعني وجود علاقة مع حامض، وبسبب كمية الحامض الموجودة في المعدة والأضرار التي يمكن أن تحدث، فإنها غالباً ما تكون مؤلمة للغاية، والسبب الأكثر شيوعا لقرحة المعدة هو بكتيريا هيليكوباكتر بايلورى.

أطعمة تفيد في علاج قرحة المعدة



[ad_2]

المصدر