منخفض جوي جديد يسيطر على البحر المتوسط

[ad_1]

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم بامتداد منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ويسود البلاد الاثنين نهارا طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الغربية دافئ على السواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود البلاد ليلًا طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وتكون الرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية والسواحل الشرقية وشمال الصعيد معتدلة تنشط أحيانًا على جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، معتدلة على جنوب الصعيد.

أما عن الظواهر الجوية فتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من مطروح والسلوم متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم، خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وطابا ونويبع.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون مضطربة جدًا ويبلغ ارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار وتكون الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية وعن حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة ويبلغ ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية.

اقرأ ايضا:«رياح وأتربة» الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم 



[ad_2]

المصدر