من مطبخك.. 5  أطعمة مقاومة للسكري

[ad_1]

يعاني أغلبية الأفراد من مرض السكري، لاتباع نظام غذائي خاطئ يؤدي إلى تراكم السكريات والدهون في أجسامهم بطريقة كبيرة.

والأغلبية يتناولون دواء الأنسولين، لعلاجهم من داء السكري بصور كبيرة، لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأكلات المقاومة للأنسولين. 
    
الجوافة 

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن تناول الجوافة بدون قشر من الممكن أن تحد من مرض السكري، خصوصًا لو تم تناولها بصورة يومية.

خل التفاح 

يمتاز خل التفاح بإمكانياته الفعالة في الحد من الأنسولين، وخصوًصا في حالة تناوله مع الألياف والكربوهيدرات من خلال تناول ملعقتين من خل التفاح.

القرفة 

إضافة مسحوق القرفة يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم، لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

بذور الكتان 

تحتوي بذور الكتان على العديد من الفوائد لمساهمتها في التخلص من مرض السكري ومقاومة الأنسولين.
 
البطاطا 

من أكثر الوجبات التي تساعد على الحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم، فضلًا عن تحسن الجهاز الهضمي بصورة كبيرة.

يؤثر ارتفاع سكر الدم (فرط سكر الدم) في الأشخاص المصابين بداء السكري، يمكن أن تسهم عدة عوامل في الإصابة بفرط سكر الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري، بما في ذلك خيارات الأنشطة البدنية والأطعمة، أو حالات مرضية، أو تناول أدوية غير أدوية داء السكري، أو عدم تناول جرعات كافية من أدوية خفض الجلوكوز أو تخطيها.

اقرأ أيضًا: نصائح هامة للوقاية من مرض السكري

من المهم علاج فرط سكر الدم، إذ إنه لو تُرك دون علاج، فقد يصبح حالة فرط سكر دم شديدة وقد يؤدي إلى ظهور أعراض خطيرة تتطلب الرعاية الطارئة، مثل غيبوبة السكري. يمكن أن يؤدي فرط سكر الدم، على المدى الطويل، حتى لو لم يكن شديدًا، إلى ظهور مضاعفات تؤثر على العينين والكلى والأعصاب والقلب.

وهناك بعض الأعراض التي تُشير إلى ارتفاع السكر في الدم، كثرة التبول وزيادة العطش وتغيم الرؤية والإرهاق والصداع المتكرر.

يؤدي داء السكري إلى خفض تأير الأنسولين على جسمك خفضًا كبيرًا، قد يكون هذا بسبب عدم قدرة البنكرياس على إنتاج الأنسولين (داء السكري من النوع الأول)، أو قد يكون بسبب مقاومة جسمك لتأثير الأنسولين أو عدم إنتاج ما يكفي من الأنسولين للحفاظ على مستوى الغلوكوز الطبيعي  داء السكري من النوع الثاني.

 ونتيجة لذلك، يتراكم الغلوكوز في مجرى دمك (فرط سكر الدم)، وقد يرتفع حتى يصل إلى مستويات خطيرة إذا لم يُعالَج على نحو ملائم. يُستخدم الأنسولين أو الأدوية الأخرى لخفض مستويات السكر في الدم.

       



[ad_2]

المصدر