نائب وزير التخطيط يهنئ برنامج الأغذية العالمي بحصده جائزة نوبل للسلام 2020م

[ad_1]

عدن – سبأنت :
هنأ نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بحصده جائزة نوبل للسلام لعام 2020م، تقديرا لجهوده في مكافحة الجوع.

جاء ذلك خلال تنظيم وزارة التخطيط في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعالية احتفائية بمشاركة عدد من مدراء وممثلي المنظمات العاملة بالمجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية بمناسبة حصد برنامج الأغذية العالمي الجائزة العالمية، حيث يقدم البرنامج المساعدات لنحو 97 مليون إنسان سنويا في 88 دولة حول العالم بينها اليمن.

وأشاد الدكتور باصهيب، بجهود برنامج الأغذية العالمي من خلال أنشطته وبرامجه التي ينفذها في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية لتقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين بهدف التخفيف من حِدة الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب في البلاد.

وأكد أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والبرنامج، وكذا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتذليل أي صعوبات ومعوقات أمام تنفيذ البرنامج كافة مشاريعه بالشكل المطلوب.

من جانبها عبرت مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن موتينتا تشيموكا، عن سعادتها بإقامة هذه الفعالية الاحتفائية والمشاركة فيها .. مثمنة الجهود والتسهيلات المقدمة من جانب وزارة التخطيط والتي ساهمت في إنجاح مشاريع البرنامج في اليمن .. مؤكدة مواصلة البرنامج أنشطته ومشاريعه لتقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين.

[ad_2]

المصدر