نادي القضاة: المستشارون حريصون على تحقيق العدالة الناجزة رغم أزمة «كورونا»

[ad_1]

صرح المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة أن كل المستشارون حريصون على تحقيق العدالة الناجزة رغم أزمة «كورونا».

وأصدر مجلس إدارة نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن قال فيه: بشأن ما أُثير عن إلغاء الإجازة  القضائية ومناداة البعض بغير علم  بإلغائها ، ومع كامل التقدير لتلك الأصوات  لحرصها على إنجاز  ما قد  يكون قد تراكم من قضايا خلال فترة الحظر الذى فرضته الدولة  لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.. فإن  نادي القضاة يوضح أن قضاة مصر ومنذ أعوام عديدة وتحقيقاً للعدالة الناجزة التى هم سدنتها قد ارتضوا  بمحض إرادتهم العمل  في تلك الإجازة القضائية المستحقة  لهم بموجب قانون  السلطة القضائية”.

وتابع البيان،” تقوم الجمعيات العمومية للمحاكم  صاحبة الاختصاص فى هذا الشأن بتنظيم العمل  خلال الفترة من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر من كل عام  بما يتوافق مع الصالح العام  وفقاً لذات القانون.. باعتباره شأن قضائي خالص لا يجوز المساس به وفقا لأحكام الدستور.

وأكد نادي القضاة أن قضاة مصر حريصون كل الحرص على تحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على حقوق المتقاضين على الرغم من معوقات العمل التي يلاقونها والعقبات التشريعية التي  قد تحول دون ذلك.. وإنهم  يعون دقة الظرف الذى تمر  به  البلاد  في مواجهة فيروس كورونا المستجد.. ويقدرون الاجراءات الوقائية  والقرارات التي اتخذتها الدولة التي تحفظ للمتقاضين سلامتهم وصحتهم إيمانا بأن حفظ النفس أولى من أي اعتبارات أخرى”.



[ad_2]

Source link