نباتات آكلة اللحوم وشجر مصاص الدماء.. أغرب دراسات على الإطلاق

[ad_1]

يجتهد العلماء لكشف ألغاز جديدة كل يوم في حياتنا إذ لاتزال الدنيا والطب بهما الكثير من الإثارة للاكتشاف لذلك نرصد أغرب الدراسات التي تم اكتشافهم الباحثين حسب ما نشر في موقع لايف ساينس الأمريكي

النباتات آكلة اللحوم

وجدت دراسة جديدة أن حوالي 1 من كل 5 نباتات من نبات الإبريق المنتشر في أمريكا الشمالية ياكل حيوان السلمندر و هو حيوان صغير، قام فريق من الباحثين بأخذ عينات من عدة مئات من نباتات الأبريق في حديقة مقاطعة ألجونكوين في أونتاريو، ووجدوا أن حوالي 20٪ من النباتات تحتوي على ما لا يقل عن سمندل صغير واحد.

و وجدوا الباحثين أن نبات الإبريق يقوم بحبس حيوان السلمندر حتى يموت و يتحلل خلال 10 ايام و في هذا الوقت تقوم النباتات ياخد ما تحتاجه  لمغذياتها.

و قدر  الفريق أن النباتات المفترسة قد تلتهم ما يصل إلى 5٪ من تجمعات سمندل  كل عام.

اللسان يمكنه شم الرائحة مثل الأنف

كشفت دراسة بريطانية نشرت في أبريل الماضي أن خلايا التذوق البشرية تتفاعل مع خلايا استشعار الرائحة في ممرات الأنف لذلك أكدوا أن حراس التذوق و الشم متشابكة و متصلة  ببعض أكثر مما كنا نعتقد، لذلك عندما تقوم بتذوق شيئا يرسل رسائل للدماغ تؤدي إلى تفاعل حاسة الشم.


شجرة مصاص الدماء

الكثير منا شاهد افلام مصاص الدماء الخياليه و أعجب بها لكن ان تصبح حقيقة هذا أمرا مخيفا حقا ففي أعماق غابة في نيوزيلندا وجدوا الباحثين في علم النباتات أن يوجد نوع أشجار يتغذى على الدماء و يحصل على هذا الدماء بعد وفاة اي حيوان عايش في الغابة و وجدوا أن تلك الأشجار نوع من الصنوبريات يمكن أن يصل ارتفاعهم الي 59 متر.

إناث البعوض يتأثرون بالموسيقى

وجدت دراسة أن إناث البعوض تمتص دما اقل إذا استمعوا إلى الموسيقى لذلك أكدت الدراسة  أن الموسيقى الصاخبة قد تؤثر في سلوك البعوض و في حركتهم اليومية و ذلك بعد الأبحاث التي تمت على 56 بغوضة من الإناث.



[ad_2]

المصدر