«نصيحة في دقيقتين»| فيديو.. السحور أهم من الفطور

[ad_1]

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن السحور وأنه أكثر أهمية من الفطور.

أكد د. محمد حلمي أن أهمية وجبة السحور كبيرة جدا إذا ما قورنت بوجبة الإفطار، ولكن هذا على عكس ما يحدث، حيث نهتم جميعا بوجبة الافطار أكثر، ونعد لها الكثير من الأطعمة، أما وجبة السحور إما أن نكتفي ببضعة لقيمات، وإما يتجاهلها الكثيرون ظنا منهم أن ذلك يساعدهم في فقدان الوزن، أو أنهم لم يشعروا بالجوع بعد، ويرجع ذلك إلى العادات الغذائية الخاطئة في التعامل مع الأطعمة من وقت آذان المغرب، ولكن إذا تدرجنا في تناول الطعام بالترتيب الذي سبق وذكرناه، ستتمكن من تناول وجبة السحور بشكل صحيح.

ونصح أنه يجب تأخير وجبة السحور قدر الإمكان، وأنه لا يوجد سنة نبوية إلا لحكمة كلها فائدة، فقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالسحور، لأن السحور بركة، وكذلك بتأخير السحور.

وعن مكونات وجبة السحور، قال د. محمد حلمي إن التمر لابد من وجوده، على عكس الاعتقاد الشائع بأهميته فقط في الافطار، كما ذكر عدد من الأطعمة الأخرى التي يجب أن يحتويها السحور.

يمكنكم الاطلاع عليها ومعرفة مزيدا من المعلومات الهامة من خلال هذا الفيديو…



[ad_2]

Source link