نفين جامع: الإنتهاء من إجراءات تخصيص 7 مجمعات صناعية نهاية يناير

[ad_1]

قالت نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه جارٍ الإعداد لطرح 6 مجمعات صناعية بعدد من محافظات الجمهورية أغلبها بمحافظات الصعيد قريبا ، كما سيتم نهاية شهر يناير الجارى الانتهاء من إجراءات تخصيص7 مجمعات صناعية التى تم طرحها خلال شهر أكتوبر الماضى ، مشيرة إلى أنه لن يتم طرح أراضي صناعية جديدة خلال المرحلة الحالية حتى يتم التأكد من جدوى الأراضى التى تم طرحها من قبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة في ختام المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة. 
وأوضحت أنه جاري العمل على إطلاق صندوق تحفيزى لتعميق المنتجات المحلية حيث ستكون موارد هذا الصندوق من خلال فرض رسم تحت مسمى “الرسم الأخضر” تستفيد منها صناعات السيارات والأثاث والمنسوجات، لافتة إلي أن هناك توجه حالي لجذب استثمارات أجنبية لتعميق تكنولوجيات صناعة السيارات إلي جانب تفعيل السيارات الكهربائية وتعزيز البنية التحتية لها.

ومن جانب أخر، أكدت وزيرة الصناعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بإعداد مبادرة إحلال وتحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بهدف مساعدة المواطن على استبدال سيارته القديمة بأخرى حديثة بشروط ميسرة وبدون إضافة اى أعباء اضافية على المواطنين ، حيث تتضمن المبادرة تقليل أسعار الفائدة وطول فترة التقسيط .

وأضافت أن لجنة تسعير المواد البترولية تنعقد بصفة دورية لمراجعة الأسعار ومتابعة مدى توافقها مع الأسعار العالمية.

وأوضحت جامع أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو ايجابية رغم أزمة تفشى فيروس كورونا” كوفيد ١٩” مشيرة إلى أن الدولة مستمرة في برنامج رد أعباء الصادرات بهدف الحفاظ علي العملية الانتاجية والعمالة حيث تم صرف ١٢.٣ مليار جنيه في إطار مبادرة السداد الفوري لمستلزمات المصدرين والتى بدات منذ شهر اكتوبر الماضى.

وتوجهت الوزيرة بالشكر لوسائل الاعلام المصرية على الجهود الكبيرة التى بذلتها لانجاح المبادرة ودورها الهام في توصيل كافة المعلومات الخاصة بالمبادرة للمواطنين.



[ad_2]

المصدر