نميرة نجم توجه كلمةً في مؤتمر الشباب الإفريقي حول معالجة فيروس كورونا

[ad_1]

ألقت السفيرة د. نميرة نجم المستشارة القانونية للاتحاد الإفريقي كلمة عن بعد عبر خاصية الفيديو كونفرانس في مؤتمر الشباب الإفريقي حول معالجة كورونا والذي نظمته مبادرة صوت الشباب الإفريقي.

وأكدت السفيرة أن القوة الحقيقية للقارة الإفريقية أنها أكثر قارات العالم شبابا، ومن ثم من الضروري أن تكون الجهود المبذولة لمعالجة ومنع COVID-19 في إفريقيا مفيدة للشباب من أجل إفادة القارة، بقدر ما يجب على الحكومات أن تحاول إشراك الشباب بشكل عام ، فإن علي شباب أن يخلق مساحة لمشاركته النشطة في مكافحة فيروس كورونا .

وأشارت نجم، إلى أن هذا يتطلب منا احتواء خطر جائحة الفيروس بالقارة بإتباع نهج شامل وضمان المشاركة النشطة للمجتمع المحلي والقادة الدينيين ومجموعات المجتمع ، وخاصة أولئك الذين يشاركون في القطاع الصحي ، والشباب هم الأكثر مرونة ويجب أن يلعبوا دورًا استباقيًا من المنزل وعلى الأرض.

وأشارت السفيرة، إلى أن الإتحاد الإفريقي يلعب دورًا مهمًا للغاية فيما يتعلق بالاستجابة القارية للوباء وإلى العمل الجيد الذي تقوم به مبعوث الشباب لمفوضية الاتحاد الإفريقي (السيدة آية الشابي) و9 أعضاء من المجلس الاستشاري للشباب التابع للاتحاد الإفريقي الذين عينهم رئيس المفوضية في 2018، من حيث مبادرات خلق الوعي بما في ذلك من خلال الندوات عبر الإنترنت والأنشطة الأخرى ذات الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي على COVID-19 ودور الشباب الإفريقي.

الجدير بالذكر أن صوت شباب إفريقيا”، مبادرة أطلقها شباب الجاليات الأفارقة المقيمون على أرض مصر، كحلقة وصل بينهم تحت رعاية جمعية صوت شباب مصر وهي جمعية مشهرة من وزارة التضامن الاجتماعي وتحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الشباب المصري.



[ad_2]

Source link