ننشر آلية ومواعيد دفع أقساط المدارس الخاصة بعد قرار تقسيمها

[ad_1]

أصدرت اللجنة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا جديدا بشأن مصروفات المدارس الخاصة.

وأكدت وزارة التعليم، دفع المصروفات المدرسية على 4 أقساط، القسط الأول يتم دفعه في شهر سبتمبر، والقسط الثاني يتم دفعه في شهر ديسمبر، والثالث يدفع في شهر فبراير، والقسط الرابع يتم دفعة في شهر أبريل.

كانت الوزارة  قد أكدت تحصيل الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة على 4 أقساط سنوية متساوية القيمة والمدة، تبدأ في 1 سبتمبر من كل عام بداية العام المالي على أقساط متساوية وفترات متساوية.

كما أصدرت وزارة التعليم قرارًا بشأن تحصيل مصروفات المدارس الخاصة “تعليم وأنشطة”، بخصوص مصروفات العام الدراسي 2020/2021.

وأكدت الوزارة: “نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة، فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري إما تخفيض المصروفات لهذا العام أو استمرار تحصيلها بقدر قيمة العام الماضي – أي دون أي زيادات جديدة”.

وبحسب ما علمته «بوابة أخبار اليوم»، فإن القرار يشمل جميع المدارس الخاصة “عربي ولغات ودولي”، حيث أوضحت أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسي الحالي.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، سبق وأكد أن الوزارة على اتم استعداد لمواجهة أي ظروف طارئة تستجد بخصوص فيروس كورونا، مؤكدا استمرار الدراسة تحت أي ظرف.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات احترازية، مشددة على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة والمتمثلة في: تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية.

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

اقرأ أيضا

5 معلومات مهمة عن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين



[ad_2]

المصدر