«نيو كيم» أسرع حمامة في العالم.. سعرها 1.3 مليون جنيه

[ad_1]

تعتبر رياضة الحمام الزاجل، من الرياضات المغمورة في وطننا العربي، رغم شهرتها في بعض الدول الأوربية.

تتكون رياضة الحمام الزاجل من مجموعة من الحمام الزاجل السريع الذى يستطيع أن يطير مسافة 1000 متر في اليوم الواحد، وتقوم إحدى المؤسسات بإجراء مسابقة يشترك فيها هواة بتربية الحمام الزاجل، ويتنافسون فيما بينهم، والفائز يحصل على جائزة كبيرة يمكن أن تصل لـ 140 ألف يورو.

وبطلة حكايتنا اليوم «أسرع حمامة» موجودة حتى الأن، ويطلق عليها نيو «كيم » وهى من أصول بلجيكية، حيث استطاعت الحمامة البلجيكية ، أن تحطم الأرقام القياسية في رياضة الحمام، ووصل سعر هذه الحمامة لـ 1.31 مليون جنيه ، لتصبح أغلى حمامة فى العالم ، وتم حجزها في مكان مشدد أمنيا حفاظا عليها من إلى خطر.

ومن المقرر إقامة مزاد علني في 15 نوفمبر 2020، ومن المتوقع أن اثرياء الصين سيشاركون في هذا المزاد .

ويقول الخبراء أن من الأفضل إلا يقوم مالكها بحبسها في قفص، فيمكن أن يستفيد من ناتجها لتنتج الكثير من الحمام الزاجل، الذى يكسب صاحبه الكثير من المال .

وتلعب الصين دور كبير في توسع تلك الرياضة، و يعتبر الصين الداعم الأساسي لها .

ويذكر أن في عام 2019 أستطاع الطائر « ارماندو » أن يحطم الرقم القياسي  ولكن في سعره حيث وصل سعره في بادئ الأمر ل 400 ألاف يورو ، ليحطم بها الرقم القياسي وقتها ، حتى بيع في بمزاد عبر الإنترنت في مارس 2019 ب 1.25 مليون يورو ، وكان أثرياء الصين يتعدون نسبة ال 40 ٪ من الزبائن الذين يهتمون بشراء مثل هذه الطيور . 
 
و تعتبر بلجيكا من أوائل الدول التي تهتم برياضة الحمام، حيث يوجد  أكثر من 20 ألف مربى فى بلجيكا وحدها .

وهناك بعض المواصفات التي تفرق الحمام الزاجل عن غيره أبرزها مؤخرة رأسه مقوسة حتى نهاية المنقار، ووقفته ثابتة، بحيث يكون رأسه مرفوعاً، وصدره بارزاً، له رقبة قصيرة.

يمتلك منقاراً رفيعاً، لونه أسود، يمتاز بفكان قويان، مع حواف مستقيمة، بحيث ينطبق فكاه على بعضهما البعض تماماً.

اقرأ ايضا | للأمهات .. 3 طرق فعالة للحد من السمنة عند الأطفال



[ad_2]

المصدر