«هواتف تتحكم في مشاعرك» خبير يكشف التطور في العالم عام 2050

[ad_1]

شهد عام 2020 ظروف استثنائية على العالم بأكمله بسبب الوباء العالمي كورونا  جعلت الخبراء و المخترعين يؤكدوا أن لا يوجد شيئ مؤكد في هذا الحياة و لكن هذا لم يجعل الخبير  و مؤلف البريطاني  كيت جاكسون يقدم كتابا لرؤيته  حول مستقبل العالم لعام 2050.

يقول الكاتب إن عام 2050 ستشهد تغير كبير جدا بسبب استخدام التكنولوجيا الحديثة و الواقع الافتراضي و الذكاء الاصطناعي.

و أضاف كيت جاكسون انه يتوقع وجود سيارات ذاتية القيادة في عام 2050  و سوف يقوموا الناس باستخدام التكنولوجيا حوالي عشر ساعات يوميا ليستطيعوا قضاء حاجتهم لأن كل شئ في اليوم يسكون مرتبط بالتكنولوجيا.

و أوضح كيت انه يتوقع موجود هواتف ذكية تشعر بصاحبها كما تقوم بمساعدته إذا شعر بالاكتئاب و ليس ذلك كل ما يقدمه الهاتف الذكي لصاحبه ربما يقدم له حلول لطالبات اليومية الخاصه به.

و أشار الخبير الي وجود سماعة رأس مزودة بكاميرا تقوم بمسح كل ما تراه و تخزينه لتقدم لك المساعدة المطلوبة في الوقت الذي تريده بهذا سوف يتحكم الذكاء الاصطناعي على كل خطوات حياتك كما يمكن للذكاء الاصطناعي الشخصي أن يتخذ القرارات نيابة عنك.

اما عن العمل أكد الخبير البريطاني أن 35 %من الوظائف التقليدية سوف تنتهي تماما و هذا يعني أن عدد كبير من الموظفين  يقدر بملايين الموظفين من المحتمل أن يخسروا أعمالهم و يحل مكانهم الأجهزة التكنولوجية و الذكاء الاصطناعي قائلا إن عام 2020 شهدت تطور كبير في العمل عبر الإنترنت فتجد 50 %من العمل أصبح عبر الإنترنت.

و في مجال الصحة قال الخبير البريطاني أن متوسط العمر المتوقع للنساء سيكون 94 عاما اما للرجال سيكون 86 عاما حيث من المتوقع وجود علاج لبعض أنواع السرطان المميتة مع موجود تطور كبير في علاج أمراض المناعة و وجود العلاج بالنانو موضحا أن يمكنا علاج الإنسان باستخدام روبوت يدخل جسم الإنسان و يزيل الورم.

 و أشار إلى وجود المراحيض الذكية في عام 2050 ،  في المستقبل قد يكون من الممكن وجود ماسحات ضوئية في مراحيضنا المنزلية لتحليل نفاياتنا بحثًا عن أمراض معينة.”

اقرأ أيضًا  روسي يصمم مبنى على شكل منزل شخصية «الإنيميشن شريك».. فيديو



[ad_2]

المصدر