«وزير التعليم» يبشر أولياء الأمور بحزمة حلول لامتحانات نصف العام

[ad_1]

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمر صحفي هام اليوم “الخميس الساعة ٣ عصراً” ، لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.

وقال وزيرالتربية والتعليم، إن الوزارة سوف تقدم حزمة من الحلول تتناسب مع القلق المتصاعد من انتشار جائحة كورونا للحفاظ على كل أطراف المنظومة التعليمية مع الحفاظ على استمرارية العام الدراسي والتقييم العادل.

وكانت “بوابة أخباراليوم”، قد انفردت بأن وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي سيعلنان كافة التفاصيل اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدارس والجامعات، وكيفية التقييم لكافة الصفوف والمراحل التعليمية نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر،  أن امتحانات منتصف العام ستبدأ في موعدها من  10 يناير  لـ4 فبراير، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 وأشارت المصادر، إلى أن الحكومة طالبت من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي تقديم تقريرا مفصلا بإجراءات الامتحانات لكافة المراحل التعليمية  في ظل جائحة كورونا، ووضع سيناريوهات عقد الامتحانات، وكذا الإجراءات التي سيتم اتخاذها وإتباعها في الامتحانات حفاظا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت، أنه من المقرر رفع وزارتي التعليم التقرير المفصل لرئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي للاطلاع على إجراءات عقد الامتحانات قبل إعلانها رسمياً للرأي العام خلال الساعات المقبلة.

وكان قد أكد طارق شوقي، في تصريح لبوابة أخباراليوم ، علي التزام الوزارة باستكمال المحتوى التعليمي بالمدارس، مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أجزاء من المناهج هذا العام الدراسي.

وقال شوقي نصاً: ” لن يتم الغاء اى محتوى تعليمي ولن يتم الغاء اى امتحانات وسوف نبذل قصارى الجهد لاتمام العام الدراسي مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية”.. مؤكداً على أنه لا يوجد تعطيل للدراسة وإنما الكتاب الدوري الذي اصدرته الوزارة بشأن الدراسة والتقييم حتى منتصف العام الدراسي مجرد إجراءات لحماية ابنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي واتمام التقييم العادل.

يذكر أن الحكومة برئاسة الدكتور مدبولي قد وافقت، على إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها دون تأجيل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للموجه الثانية لفيروس كورونا حرصاً على سلامة الطلاب.

اقرأ أيضاً | مصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»: وزيرا «التعليم» يعلنان خطة امتحانات الطلاب غدا



[ad_2]

المصدر