وزير التموين: 3,5 مليار جنيه إجمالي قيمة السلع للمواطنين شهرياً

[ad_1]

أكد الدكتور على المصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة وضعت إستراتيجية وخطة  لتوفير السلع الأساسية والهامة واتخاذ  الإجراءات والتدابير الإحترازية من أجل تأمين توفير إحتياجات البلاد من الأمن الغذائي تحسباً لإندلاع موجه ثانية من فيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء القادم .

و قال المصلحي فى تصريح خاص لـ “بوابة اخبار اليوم” أن الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال المنافذ الثابتة والمتنقلة المتمثلة في المجمعات الإستهلاكية وشركتي الجملة ( العامة – المصرية ) وشركات تسويق الأسماك واللحوم والسيارات المتنقلة قامت بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وخاصة الهامة والضرورية منها .

كما يتم توزيع السلع التموينية وسلع نقاط حافز توفير الخبز بموجب البطاقات التموينية والتي يتم توفيرها وبأسعار محددة وأهمها  ( السكر ، الزيت ، الأرز ، المكرونة .. الخ  )إجمالى مايتم توزيعه من سلع غذائية على المواطنين حالياً بما يوازى (3,5) مليار جنية  شهرياً تقريباً لصرف ( السلع التموينية وسلع نقاط الخبز ) لدى البديلينالتموينيين والمجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي المنتشرين بكافة أنحاء الجمهورية بإجمالى عدد (34) ألف بدال تمويني ومنفذ لإجمالى عدد (22) مليون بطاقة تموينية بإجمالى عدد ( 64)  مليون فرد تقريباً مدرجين بهذه البطاقات هذا بالإضافة إلى  سلع نقاط الخبز



[ad_2]

المصدر