وزير النقل يكشف جديد قطارات الشباب «اعرف بلدك» هذا العام

[ad_1]

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن الوزارة دشنت قطار الشباب هذا العام بعنوان “اعرف بلدك” في موعده المحدد مثل كل عام، وذلك من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، على الرغم من جائحة كورونا، مشددا على اتخاذ جميع الوسائل والإجراءات الاحترازية لتأمين شباب هذه الرحلات.

وفي رده على سؤال” بوابة أخبار اليوم” عن الجديد بشأن رحلات الشباب هذا العام، قال “الوزير”، إن الرحلات تقوم هذا العام على الرغم من جائحة كورونا ، مردفا: “الشباب هيروحوا متأمنين ويرجعوا متأمنين”.

وأوضح الوزير أن وزارة النقل تصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة على إطلاق رحلتين أسبوعيا لقطارات الشباب، في الاتجاهين من القاهرة إلى الأقصر وأسوان والعكس، وهي قطارات درجة ثانية مكيفة أسباني، لافتا إلى أن إجمالى عدد الرحلات ستكون بواقع 40 رحلة ذهاب وعودة، إلى الأقصر وأسوان على الرغم من جائحة كورونا، مع تأمين جميع القطارات وتعقيمها وتطهيرها ضد فيروس كورونا، ووصوله في ميعاده.

وأوضح وزير النقل أن رحلات قطارات الشباب “اعرف بلدك”، فى الاتجاهين من القاهرة إلى الأقصر وأسوان والعكس، وهي قطارات درجة ثانية مكيفة أسباني وأن إجمالى عدد الرحلات 40 رحلة ذهاب وعودة.

ويشارك في الفوج الأول من قطار الشباب للأقصر وأسوان عدد 420 شاب وفتاة قدموا للاشتراك في الفوج الأول من القطار من خلال البوابة الإليكترونية للوزارة.

كان وزيرا النقل الفريق المهندس كامل الوزير، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد ودعا الخميس الماضي، الشباب المشاركين في الفوج الأول من مشروع قطار الشباب للأقصر وأسوان الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

والتقى “الوزيران” بمجموعة من الشباب المشاركين بالقطار قبل توجههم من محطة مصر بالسكك الحديدية إلى مدينتي الأقصر وأسوان لتنفيذ البرنامج المحدد لهم من قبل وزارة الشباب والرياضة، لافتا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وإطلاعهم بمعالم  مصر التاريخية وفي إطار التكامل بين وزارات الحكومة المختلفة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا  لتأمين وسلامة جميع الركاب، مضيفا أنه تم بعد التنسيق بين الوزارتين تشغيل قطارات الشباب ضمن برنامج “اعرف بلدك”، خلال الفترة من 19 نوفمبر 2020 حتى 7 أبريل 2021.

اقرأ أيضا

الوزير: تشغيل وسائل نقل بالجر الكهربائي تزامنا مع افتتاح العاصمة الإدارية



[ad_2]

المصدر